الارشيف / إقتصاد

الصين: نرغب في العمل مع أمريكا حول التجارة

اخبار من اليمن  

 براقش نت_وكالات

قالت وزارة الخارجية الصينية، الإثنين، إن بكين وواشنطن ترغبان في العمل معا حول التجارة، مع استئناف أكبر اقتصادين في العالم محادثاتهما لإنهاء نزاع تجاري.

ويبدأ اليوم مسؤولون أمريكيون اجتماعات مع نظرائهم في بكين وهي أول محادثات مباشرة منذ اتفق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والصيني شي جين بينغ في ديسمبر(كانون الأول) على هدنة مدتها 90 يوماً في حرب تجارية تسببت في اضطراب الأسواق العالمية.

كان ترامب قال أمس الأحد، إن "المحادثات التجارية مع الصين تسير بشكل جيد للغاية"، وإن "الضعف في الاقتصاد الصيني منح بكين سبباً للعمل صوب صفقة".

وقال المتحدث باسم الخارجية الصينية لو كانغ، للصحافيين إن الجانبين اتفقا على محادثات وحوار "إيجابي وبناء" لحل النزاعين الاقتصادي والتجاري، بما يتماشى مع تفاهمات توصل لها الرئيسان الصيني والأمريكي.

وقال لو: "من البداية نعتقد أن النزاع التجاري الأمريكي الصيني ليس وضعاً إيجابياً لاقتصاد كل من البلدين أوالعالم. الصين لديها نية حسنة، على أساس الاحترام المتبادل والمساواة، لحل النزاعات التجارية الثنائية".

وفرض ترامب رسوماً على سلع صينية بمئات المليارات من الدولارات العام الماضي، وهدد بمزيد من الضغط على بكين لتغيير ممارساتها في مسائل تتنوع من الدعم الصناعي إلى حقوق الملكية الفكرية والقرصنة.

وردت الصين بفرض رسوم خاصة بها.

وقال لو: "فيما يخص ما إذا كان الاقتصاد الصيني جيداً أم لا، شرحت هذا بالفعل. التنمية الصينية تتمتع بصلابة كبيرة وإمكانيات ضخمة، لدينا ثقة قوية في العوامل الأساسية الطويلة الأمد للاقتصاد الصيني".

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي براقش نت
الصين: نرغب في العمل مع أمريكا حول التجارة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الصين: نرغب في العمل مع أمريكا حول التجارة، من مصدره الاساسي موقع براقش نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الصين: نرغب في العمل مع أمريكا حول التجارة.