الارشيف / اخبار اليمن

الإمارات تطلق خطة متكاملة لإعادة إعمار #الساحل_الغـربي بكلفة 107 ملايين درهم

اخبار من اليمن عدن تايم - خاص :أطلقت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي خطة متكاملة لإعادة إعمار الساحل الغربي بتكلفة 107 ملايين و100 ألف درهم تنفيذاً لتوجيهات صاحب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي ومتابعة الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي. وتضمنت المشاريع إعادة تأهيل الطريق الساحلي الدولي بطول 143 كم وصيانة 43 مدرسة وتأهيل 13 عيادة طبية ومراكز الأمومة والطفولة وتوفير خدمات الكهرباء بالطاقة الشمسية لآلاف المنازل وحفر 58 بئراً بمضخاتها.
وأعلنت الهيئة عزمها تأهيل 9 مراس للصيد وإنشاء سوق لبيع الأسماك وإنشاء مشاريع إنتاجية صغيرة لدعم أسر الشهداء والأسر المتعففة والضعيفة تتضمن 24 مخبزاً يستفيد من إنتاجها 4 ملايين و320 ألف شخص وتأهيل 50 مزرعة وتعزيز قطاع الكهرباء وإنارة الطرق الرئيسة بالطاقة الشمسية وتنفيذ 29 مبادرة في مجال المشاريع الإنتاجية الصغيرة وتمليكها لأسر الشهداء وتوفير 10 سيارات لمراكز ذوي الهمم في «عام زايد».
نفذت هيئة الهلال الأحمر 100 مشروع تنموي وخدمي واجتماعي على امتداد الساحل الغربي تيمناً بمرور مئة عام على ميلاد الشيخ زايد، حيث قامت الهيئة بتأهيل عدد من مراسي قوارب الصيادين على امتداد الساحل الغربي وتزويدها بمعدات الصيد اللازمة.
ودعمت الهيئة عدداً من المخابز في مديريتي الخوخة والتحيتا وفرت الخبز المجاني لـ100 ألف مواطن يمني منذ إطلاقها، ما ساهم في تعزيز قدراتهم على مواجهة الظروف الإنسانية التي يمرون بها جراء الوضع المعيشي المتردي، كما زودت «الهيئة» 100 منزل على الساحل الغربي بألواح الطاقة الشمسية لتوفير الكهرباء.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
الإمارات تطلق خطة متكاملة لإعادة إعمار #الساحل_الغـربي بكلفة 107 ملايين درهم ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الإمارات تطلق خطة متكاملة لإعادة إعمار #الساحل_الغـربي بكلفة 107 ملايين درهم، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الإمارات تطلق خطة متكاملة لإعادة إعمار #الساحل_الغـربي بكلفة 107 ملايين درهم.

قد تقرأ أيضا