الارشيف / اخبار العرب والعالم

رئاسة أمن الدولة السعودية:مقتل 6 ارهابيين سعوديين والقاء القبض على اخر في محافظة القطيف

اخبار من اليمن الرياض- سبأنت
اعلنت رئاسة أمن الدولة بالمملكة العربية السعودية ، اليوم ، مقتل 6 ارهابيين سعوديين والقاء القبض على اخر مصاب في محافظة القطيف شرق المملكة.

وقال المتحدث الرسمي برئاسة أمن الدولة بالمملكة العربية السعودية "أنه نتيجة لمتابعة جهاتها المختصة لأنشطة العناصر الإرهابية بمحافظة القطيف، رصدت مؤشرات بعد تحليلها إلى الكشف عن وجود ترتيبات لتنفيذ عمل إجرامي وشيك والاستدلال على منزل ببلدة الجش بالمحافظة اتخذوا منه وكراً لهم ومنطلقاً لأنشطتهم التي يستهدفون بها أمن البلاد ومقدراتها وسلمها الاجتماعي ، وإعاقة وتعطيل مشاريع التنمية بالقطيف".

واضاف في بيان نشرته وكالة الانباء السعودية (واس) "على إثر هذه المعلومات باشرت الجهات المختصة بالرئاسة فجر يوم الاثنين الموافق 1 / 5 / 1440هـ عملية أمنية استباقية تم بموجبها محاصرة المنزل سالف الذكر والذي كان يتواجد بداخله سبعة من المطلوبين أمنياً وقامت بتوجيه النداءات لهم لتسليم أنفسهم إلا أنهم لم يستجيبوا وبادروا بإطلاق النار على رجال الأمن ، الأمر الذي اقتضى التعامل مع الموقف بالمثل لتحييد خطرهم والمحافظة على حياة الآخرين من المارة والساكنين في محيط الموقع".

واشار البيان الى انه نتج عن العملية مقتل الإرهابيين الآتية أسماؤهم المطلوب /عبدالمحسن طاهر محمد الأسود سجل مدني رقم (1102217187) ،والمطلوب / عمار ناصر علي آل أبوعبدالله سجل مدني رقم ( 1105705998) ،والمطلوب / علي حسن علي آل أبوعبدالله سجل مدني رقم ( 1102498134 ).والمطلوب / عبدالمحسن عبدالعزيز آل أبوعبدالله سجل مدني رقم (1111496012) والمطلوب / محمد حسين مكي الشبيب سجل مدني رقم (1067535417) والمطلوب / يحيى زكريا مهدي آل عمار سجل مدني رقم (1097460776)،و القبض على المطلوب / عادل جعفر تحيفه سجل مدني رقم (1024126367) بعد إصابته ، والتي نقل على إثرها المستشفى وحالته مستقرة،وإصابة خمسة من رجال الأمن إصابات طفيفة وتلقوا العلاج اللازم وحالتهم مستقرة، فيما لم يتعرض أي من المارة أو القاطنين لأي أذى .

ولفت البيان الى انه تم ضبط (7) رشاشات آلية، وثلاث قنابل تم التعامل معها في الموقع، ومسدس جلوك ، وعدد (593) طلقة رشاش وعدد (30) طلقة مسدس ، وعدد (21) مخزن سلاح، وعدد (22) هاتف جوال ، وقد قامت الجهات الأمنية المختصة بالمنطقة الشرقية ضمن مهامها المساندة برفع الآثار والأدلة المتخلفة في الموقع.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
رئاسة أمن الدولة السعودية:مقتل 6 ارهابيين سعوديين والقاء القبض على اخر في محافظة القطيف ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر رئاسة أمن الدولة السعودية:مقتل 6 ارهابيين سعوديين والقاء القبض على اخر في محافظة القطيف، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى رئاسة أمن الدولة السعودية:مقتل 6 ارهابيين سعوديين والقاء القبض على اخر في محافظة القطيف.

قد تقرأ أيضا