الارشيف / اخبار اليمن

رئيس الوزراء يوجه بتطوير المنطقة الحرة - عدن والتصدي للباسطين على أراضيها

اخبار من اليمن عدن - سبأنت:
وجه رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، قيادة هيئة المنطقة الحرة - عدن بضرورة تطوير وتنشيط الجانب الاقتصادي والاستثماري من خلال تفعيل عمل الهيئة، بما يسهم في جذب الإستثمارات ورؤوس الأموال المحلية والأجنبية.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، مع قيادات هيئة المنطقة الحرة - عدن والهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني، وناقش اللقاء عدداً من القضايا المتعلقة بآليات سير أداء العمل ونشاط المنطقة الحرة، وإشكاليات أراضي المنطقة الحرة ومخططاتها وادعاءات ملكيتها وأعمال البسط عليها من قِبل النافذين وكذا إشكاليات التداخل خلال عملية صرف الأراضي.

ووجه الدكتور معين عبدالملك، قيادة هيئة المنطقة الحرة - عدن بضرورة اتخاذ حزمة من القرارات واتخاذ الإجراءات الصارمة ضد المتنفذين والخارجين عن النظام والقانون وسلطة الدولة الذين قاموا بأعمال البسط على أراضي الدولة والمنطقة الحرة .. لافتاً إلى أن الحكومة عازمة خلال الفترة المقبلة على البدء بتنشيط الجانب الاقتصادي والاستثماري من خلال تفعيل عمل هيئة المنطقة الحرة - عدن.

وأطلع رئيس الوزراء، على التقرير المقدم من جانب رئيس هيئة المنطقة الحرة - عدن حسن الحيد، حول طبيعة سير أداء الهيئة خلال الفترة الماضية، وطبيعة المشاريع الاستثمارية، وواقع الصعوبات والتحديات التي تعيق نشاط المنطقة الحرة وأبرزها الادعاءات المستمرة من قِبل المتنفذين بملكية أراضي المنطقة والبسط عليها، مما يؤثر سلباً على المشاريع الاستثمارية.

كما شدد الدكتور معين، على ضرورة وأهمية قيام المنطقة الحرة - عدن بأدوارها ومسؤولياتها الوطنية كاملة من خلال مواصلة تقديم خدماتها وتطوير إيراداتها الاستثمارية والقيام بمهامها ذات الصلة بحياة المواطنين، وإنعاش الحركة التجارية لرفد الاقتصاد الوطني وكل ما يسهم في جذب الاستثمارات ورؤوس الأموال المحلية والأجنبية.

حضر اللقاء، مدير مكتب رئيس الوزراء أنيس باحارثة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
رئيس الوزراء يوجه بتطوير المنطقة الحرة - عدن والتصدي للباسطين على أراضيها ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر رئيس الوزراء يوجه بتطوير المنطقة الحرة - عدن والتصدي للباسطين على أراضيها، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى رئيس الوزراء يوجه بتطوير المنطقة الحرة - عدن والتصدي للباسطين على أراضيها.

قد تقرأ أيضا