الارشيف / منوع

أمل جديد لعلاج خلايا الاكتئاب والقلق لدى البدناء

اخبار من اليمن كشفت دراسة بريطانية أن خليطا من الأدوية قادر على علاج الخلل النفسي الذي يعاني منه البدناء، مثل القلق والاكتئاب ونوعية الحياة السيئة وحتى الانتحار، وفقاً للعين الأخبارية.

ونقلت صحيفة ديلي ميل عن جامعة نيوكاسل أن هذا الخليط الفعال يقضي على الخلايا المسماة "الزومبي" التي تتراكم في أدمغة الأشخاص الذين يعانون من كميات خطيرة من الوزن والتي تؤثر على الصحة العقلية.

ولاختبار النظرية، أعطى الباحثون الفئران السمينة خليطًا من دواء السرطان "سبريسل" و"كيرستين" المكمل الغذائي المستخرج من النباتات، وكلاهما معروف بقدرته على دفع الخلايا المستهدفة إلى القضاء على نفسها، وبعد شهرين اختفت هذه الخلايا المتشيخة في أدمغة القوارض وتم استبدالها بنسيج صحي، كما أظهرت الحيوانات أيضًا علامات أقل من الخلل النفسي، وبتحليل عينات دم الفئران وجد العلماء مستويات أعلى من العلامات المضادة للالتهاب المرتبط بالخلل النفسي في الحيوانات التي عولجت بهذه الأدوية.

ويأمل الباحثون في أن تؤدي هذه الأدوية -المعروفة باسم الأدوية المخدرة- إلى التوصل إلى طريقة جديدة لعلاج الذين يعانون من السمنة المفرطة.

وأوضح الباحثون أن أشكال الخلل النفسي خصوصاً القلق هى السبب الرئيسي للاكتئاب ونوعية الحياة السيئة وحتى الانتحار لدى المرضى الذين يعانون من السمنة المفرطة، مع عدم توفر علاج محدد لهم.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
أمل جديد لعلاج خلايا الاكتئاب والقلق لدى البدناء ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أمل جديد لعلاج خلايا الاكتئاب والقلق لدى البدناء، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أمل جديد لعلاج خلايا الاكتئاب والقلق لدى البدناء.