الارشيف / اخبار اليمن

: بالصور.. حزام الضالع يزيل نقاط الجبايات بقعطبة

اخبار من اليمن بالصور.. حزام الضالع يزيل نقاط الجبايات بقعطبة

 نفذت قوة امنية من الحزام الامني والتدخل السريع صباح اليوم الاربعاء9يناير2019م حملة  امنية لإزالة عددا من نقاط الجباية والتقطع المتواجدة على طول الخط الرابط بين قعطبه وحمك بحدود محافظة اب.

 

وقال قائد الحزام الأمني بالضالع العقيد أحمد قائد  أن حملة اليوم كانت ناجحة وقد تم إزالة جميع نقاط الجباية، موضحا بان قوات الحزام الامني لن تتهاون مع اي نقاط جباية وتقطع وستضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه العودة لنصب نقاط الجباية او العبث بحياة المواطنين والمسافرين.

 

 

وأكد قائد الحزام الأمني أن هذه العصابات استغلت الفراغ الامني بقعطبة والمناطق الشمالية التابعة لها لتنتشر على طول الخط الاسفلتي وتنصب نقاط جباية وتقطع وسرقه لتفرض على سائقي الشاحنات الكبيرة والصغيرة وسيارات المسافرين مئات الالاف.

 

وأضاف لم تكتفي تلك العصابات المسلحة بفرض الاموال الطائلة على سائقي المركبات بل انهم يقومون بإيقاف بعض الشاحنات والسيارات وينهبون ما بحوزتها من اموال وغيرها بقوة السلاح.

 

لافتا قيام بعض المسؤولين وقيادات عسكرية بالمنطقة بعمل نقاط جباية، وتقطع السندات بالملايين تعود إلى جيوبهم الخاصة مقابل السماح للشاحنات بالمرور ، دون وجود وازع ديني واخلاقي.

 

 ودعا قائد الحزام قيادات الالوية العسكرية ورجال القبائل وقيادات مديرية قعطبة والمناطق المجاورة الى التكاتف  وتوحيد الصف لفرض الامن بمناطقهم وحشد الرجال لمواجهة العدو الحوثي وليس لوضع نقاط جباية وتقطع وتشجيع العصابات على اقلاق  الامن ونهب المسافرين.

 

 كما تقدم بالشكر والامتنان لإخواننا في دول التحالف العربي ودولة الامارات العربية المتحدة لدعمها اللامحدود والذي ساعد على تثبيت الامن واستقرار في محافظة الضالع.

 

وتاتي هذه الحملة بعد ان اشتدت معاناة المسافرين، وسائقي الشاحنات التي تمر الخط الرابط بين محافظة الضالع بمحافظة اب وبعد أن تزايدت الشكاوي التي تصل إلى عمليات الحزام الأمني بشكل يومي عن نقاط التقطع والجباية والسرقة التي بلغت عددها بالعشرات وتمتد مئات الكيلو مترات من قعطبه حتى حدود محافظة اب في جبهة حمك.

 

يذكر أن قوات الحزام الأمني بمحافظة الضالع بقيادة العقيد أحمد قائد قد نفذت حملة أمنية لإزالة نقاط الجباية في قعطبة ولاقت هذه الحملة ترحيب واسع من قبل جميع المشائخ والمواطنين

 

 

القسم الإعلامي بدائرة التوجيه المعنوي لدى الوية الدعم والاسناد .

?يناير????م

fe09a00c41.jpg

09-01-19-633828317.jpeg

09-01-19-753230792.jpeg

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي الأمناء
: بالصور.. حزام الضالع يزيل نقاط الجبايات بقعطبة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر : بالصور.. حزام الضالع يزيل نقاط الجبايات بقعطبة، من مصدره الاساسي موقع الأمناء.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى : بالصور.. حزام الضالع يزيل نقاط الجبايات بقعطبة.