الارشيف / اخبار اليمن

قوات الجيش تحرر مناطق استراتيجية جديدة في دمت شمال غرب الضالع

اخبار من اليمن تمكنت قوات الجيش الوطني، اليوم الأربعاء، من تحرير مناطق في مديرية دمت شمالي محافظة الضالع جنوبي البلاد.

وحررت قوات الجيش، مناطق “الأثله، و”المعرش”، و”بيت الصيادي”، و”نجد الأبصال”، بالإضافة الى جبال “الظهرة”، وتباب “كاذية”، شمالي مدينة دمت، عقب هجوم واسع نفذته على مواقع تمركز مليشيا الحوثي الانقلابية.

وأسفر الهجوم عن مصرع 8 من عناصر المليشيا، وجرح 6 أخرين.

الى ذلك اندلعت مواجهات بين قوات الجيش، ومليشيا الحوثي، في مواقع غربي المديرية ذاتها، أسفرت عن مصرع واصابة عدد من عناصر المليشيا، في حين تحاصر قوات الجيش 4 آليات تابعة لها بما فيها من عناصر.

وكانت قوات الجيش والمقاومة تمكنت امس الثلاثاء من تحرير مناطق استراتيجية جديدة في محافظتي الجوف وصعدة شمال البلاد.

وقال مصدر عسكري إن قوات الجيش الوطني خاضت مواجهات عنيفة ضد مليشيا الحوثي الانقلابية تمكنت خلالها من تحرير وادي الوجف والجبال المحيطة به شمال محافظة الجوف .

وأضاف المصدر إن قوات الجيش الوطني تمكنت من تحرير جبل الحمراء بصعدة كما تمكنت من قطع خطوط إمداد المليشيا الانقلابية.

وكانت قوات الجيش والمقاومة تمكنت السبت الماضي من السيطرة على الطريق الرابط بين مديرية حرض بمحافظة حجة والملاحيظ بمحافظة صعدة شمال البلاد.

وأكدت مصادر ميدانية إن قوات الجيش الوطني تمكنت من قطع الخط الرابط بين حرض والملاحيط، وسيطرت بالكامل على جبال الكامح، والقرى المجاورة لها مؤكدة إن قوات الجيش تمكنت من التقدم والسيطرة بعد مواجهات عنيفة خاضتها ضد مليشيا الحوثي الإرهابية.

كما أفشلت قوات الجيش الوطني، مساء الجمعة، محاولة تسلل لمليشيا الحوثي الانقلابية، في جبهة مران، غربي محافظة صعدة شمالي البلاد.

وذكر قائد اللواء الثالث عروبة العميد عبد الكريم السدعي أن المليشيا دفعت بمجاميع كبيره من عناصرها، بهدف استعادة مواقع خسرتها مؤخرا في وادي “ليّه” والقرى المجاورة.

وأكد العميد السدعي أن قوات الجيش أحبطت المحاولة، وأجبرت تلك المجاميع على التراجع، بعد أن تكبدت عدد من القتلى والجرحى في صفوفها.

الى ذلك لقي قائد المليشيا الانقلابية في جبهة الشامية ،شمالي غرب المحافظة، المدعو إسماعيل محمد عبدالقدوس الوزير مصرعه خلال المعارك المستمرة مع أبطال الجيش الوطني.

ويعد المدعو الوزير، من المقربين لزعيم المليشيا الحوثية، وأحد أبرز القيادات الميدانية للمليشيا في محافظة صعدة.

وفي محافظة الجوف تمكنت قوات الجيش الوطني الاثنين الماضي من تحرير مواقع استراتيجية جديدة في مديرية خب والشعف شمالي المحافظة.

مصادر ميدانية أكدت إن قوات الجيش الوطني تمكنت من تحرير سلسلة جبال "الموطل وجبال شعب الأسطور" وعدد من المواقع المحيطة، اثر هجوم مباغت شنته على مواقع تمركز المليشيا في خب والشعف.

وساندت مقاتلات تحالف دعم الشرعية، قوات الجيش خلال الهجوم، وقصفت بعدة غارات تعزيزات المليشيا وخطوط إمدادها.

وأسفرت المواجهات والغارات، عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المليشيا بينهم قيادات ميدانية، علاوة على تدمير عدد من الآليات التابعة لها.

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
قوات الجيش تحرر مناطق استراتيجية جديدة في دمت شمال غرب الضالع ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر قوات الجيش تحرر مناطق استراتيجية جديدة في دمت شمال غرب الضالع، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى قوات الجيش تحرر مناطق استراتيجية جديدة في دمت شمال غرب الضالع.