الارشيف / اخبار اليمن

: البنك الدولي يعتمد 12 مليون دولار لتنفيذ مشاريع في محافظة الضالع للعام 2019

اخبار من اليمن البنك الدولي يعتمد 12 مليون دولار لتنفيذ مشاريع في محافظة الضالع للعام 2019

التقى اللواء الركن علي مقبل صالح محافظ محافظة الضالع رئيس المجلس المحلي بنائب رئيس مجلس ادارة صندوق الطرق والجسور بالجمهورية ومدير مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع ( uNOpS ) عدن أبين الضالع والاخ مدير صندوق الاشغال العامة وعددا من المختصين في مكتب الأمم المتحدة ومجلس ادارة الطرق والجسور بحضور أعضاء الهيئة الإدارية ومدراء عموم المكاتب ذات العلاقة بالمشاريع المراد اقرارها وتنفيذها بمحافظة الضالع التي تتضمن تنفيذ مشاريع واسعة في مجالات الطرق والمياه ومشروع مياه الصرف الصحي وتصريف مياه سيول الأمطار ومشاريع تغطية بعض المرافق الصحية  وفي مجال التربية والتعليم والرياضة منها إنارة الصالة الرياضية بالطاقة البديلة ، بالإضافة الى بنا وتنفيذ مشروع الطاقة البديلة لشوارع مدينة الضالع بطاقة تصل إلى (500) عمود إنارة بمبلغ (12) مليون دولار .

وفي مستهل اللقاء التقى رحب المحافظ بالاستاذ معين الماس مدير مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع (uNOpS) والاخ سامي سالم باهرمز  نائب رئيس مجلس ادارة صندوق الطرق والجسر بالجمهورية والمهندس محسن علي مدير صندوق الاشغال العامة والمختصين في مكتب الأمم المتحدة  عدن ابين و الضالع متمنيا لهم التوفيق والنجاح وتفهم واستيعاب الوضع العام وما تمر به المحافظة والاحتياجات الضرورية والعاجلة التي يجب تنفبذها بالصالع ، كما عبر عن شكرة وتقديرة و ارتياحه و سعادتة التي تغمرها الفرحة بهذه الزيارة التي لم  تأتي  عن طريق الصدفة ولكن نتيجة جهود حثيثة بذلتها السلطات ونتيجة للاهتمام الكبير و البارز الذي يوليها البنك الدولي عبر مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع ( uNOpS) الممول الرئيسي للمشاريع التي يتم تنفيذها بمحافظة الضالع التي تفتقر اليها المحافظة .
وفي نفس السياق أكد أن مثل هذه المشاريع سوف تعيد بالنفع على مختلف شرائح المجتمع بالمحافظة ، مشيرا ان عملية تنفيذ هذه المشاريع خلال العام ???? م سوف يكون لها قدر كبير في تطبيع العلاقات وتهدئة الأوضاع واعادة الحياة التي لها علاقة مباشرة بحياة الناس وفي الجوانب الإنسانية والخدمية للمجتمع والتي تقدر بمبلغ (12) مليون دولار امريكي.
و وجه المحافظ كافة مكاتب السلطة المحلية والأجهزة الأمنية والمجتمع عامة الى تسهيل عمل ومهام مكتب الأمم المتحدة بالمحافظة.

من جانب آخر عبر الاستاذ معين الماس مدير مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع عن سعادته بالزيارة التي يقوم بها لمحافظة الضالع في ظل الظروف والأوضاع الإنسانية والخدمية الصعبة التي تعيشها مقدما شكره وتقديرة للواء الركن علي مقبل صالح محافظ المحافظة وقيادة السلطة المحلية على حسن الاستقبال والترحيب والشفافية وابدا الثقة والحرص الكبير على تنفيذ المشاريع الخدمية التي تهدف في الأساس الى الى خدمة المواطنين والمجتمع عامة بالضالع ، كما شكرهم على حرصهم واستعدادهم الكامل على تسهيل تنفيذها والوقوف ومساعدة فريق( uNOpS) على تنفيذ المشاريع الخدمية المقر تنفيذها بالمحافظة من قبل البنك الدولي الذي يقوم بتمويلها التي تقدر بمبلغ (12) مليون دولار امريكي.
كما عبر نائب رئيس مجلس إدارة صندوق الطرق والجسور عن ارتياحه لما ابديه المحافظ وقيادة السلطة المحلية وتفاعلهم  واستعدادهم في تقديم كافة التسهيلات ، معتبرا في الوقت نفسه أن تنفيذ هذه المشاريع بالمحافظة المحرومة والتي تفتقر لابسط المشاريع الخدمية والتي هي بامس الحاجة لها اليوم .
وفي ختام اللقاء عبر المحافظ عن شكرة للبنك الدولي على دعمه المقدم كما طالبهم في مضاعفة الدعم لما له من اهمية وحاجة نظرا لوضع المحافظة التي تفتقر لكافة المشاريع ، كما خرج اللقاء بجملة من المقترحات والتوصيات منها تم تشكيل للجنة من المحافظة مهمتها متابعة المشاريع والتواصل مع البنك مكونة من الاستاذ نبيل العفيف وكيل وكيل أول مدير عام التخطيط والتعاون الدولي بالمحافظة والأخوة مدراء عموم مكتب الأشغال العامة والطرق ومكتب التربية وتحت اشراف المحافظ المباشر  حيث تتولى حرصها على تنفيذ المشاريع .

مكتب إعلام محافظة _الضالع

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي الأمناء
: البنك الدولي يعتمد 12 مليون دولار لتنفيذ مشاريع في محافظة الضالع للعام 2019 ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر : البنك الدولي يعتمد 12 مليون دولار لتنفيذ مشاريع في محافظة الضالع للعام 2019، من مصدره الاساسي موقع الأمناء.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى : البنك الدولي يعتمد 12 مليون دولار لتنفيذ مشاريع في محافظة الضالع للعام 2019.