الارشيف / اخبار اليمن

الولايات المتحدة الامريكية تطالب بمحاسبة الحوثيين على سرقة مساعدات اليمنيين

اخبار من اليمن طالبت الولايات المتحدة، الأربعاء، اليوم بمحاسبة مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، بسبب نهبها للمساعدات الإنسانية الموجهة إلى الشعب اليمني.

وقال نائب المندوب الأمريكي الدائم لدى الأمم المتحدة جوناثان كوهين، ، خلال جلسة عقدت بمجلس الأمن بشأن اليمن: "قلقون بشأن تحريف الحوثيين لمسار المعونات الإنسانية، ونطالب بالتحقيق والمحاسبة بشأن تلك السرقات".

وأكد مسؤول في الأمم المتحدة، أن مليشيا الحوثي ترتكب انتهاكات وتجاوزات في كثير من مناطق اليمن.

وكانت مليشيا الحوثي الانقلابية مضت  قدماً في تجويع اليمنيين على مسارات مختلفة، فقد سرقت المساعدات الأممية بصنعاء، وقصفت بالقذائف مستودعات ومخازن برنامج الغذاء العالمي في محافظة الحديدة.

كما قامت المليشيا الحوثية باحتجاز شاحنات غذائية تابعة للبرنامج الأممية في محافظة إب، وهو ما جعل الحكومة اليمنية تحمّل المليشيا الحوثية مسؤولية تدهور الوضع الإنساني الراهن في اليمن، نتيجة مصادرة مسلحيها المساعدات الإنسانية والغذائية والمتاجرة بها وحرمان المواطنين اليمنيين منها.

 

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
الولايات المتحدة الامريكية تطالب بمحاسبة الحوثيين على سرقة مساعدات اليمنيين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الولايات المتحدة الامريكية تطالب بمحاسبة الحوثيين على سرقة مساعدات اليمنيين، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الولايات المتحدة الامريكية تطالب بمحاسبة الحوثيين على سرقة مساعدات اليمنيين.

قد تقرأ أيضا