المخلافي : تصريحات ولد الشيخ ”فُهمت خطأً”

اليمن السعيد 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن  نفى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية اليمني عبدالملك المخلافي وجود اي الاتفاق على مشاورات سياسية مباشرة بين الحكومة اليمنية وجماعة الحوثيين المتمردة.

 

وتحدث المخلافي في تصريح صحفي عن ضرورة وجود خطوات عدة قبل استئناف المشاورات، قائلاً: "إلى الآن لا يوجد أي اتفاق على مشاورات سياسية مباشرة بين الحكومة اليمنية والمتمردين الحوثيين" ، لافتاً إلى احتمال أن تكون تصريحات المبعوث الدولي "فُهمت خطأً".

 

وأضاف المخلافي : "ما زالت أمامنا أمور كثيرة قبل أن تتوافر إمكانية المحادثات المباشرة"، موضحاً: "ربما ما يقصده المبعوث الدولي هو لقاؤه المباشر مع الحوثيين، الذي ربما يتم قريباً خارج اليمن بعد انقطاع دام أشهراً طويلة منذ أيار (مايو) الماضي، وإطلاق النار عليه في آخر زيارة له صنعاء".

 

وكان قد اعلن ولد الشيخ أحمد، ليل الأحد، تجاوب كل أطراف النزاع اليمني مع جهوده الرامية إلى استئناف المسار السياسي المتعثر منذ أكثر من عام.

 

ودعا المبعوث الدولي الذي طلب إعفاءه من مهامه أمس، أطراف النزاع إلى اتخاذ الخطوات اللازمة لضمان الظروف السانحة للانتظام التام في العملية السياسية بنيات حسنة، في حين لم يكشف ولد الشيخ أي تفاصيل حول مكان عقد المشاورات وزمانها.

 

في غضون ذلك، شدد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير أمس، على أن بلاده تعمل مع المبعوث الدولي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، من أجل الدفع بالعملية السياسية إلى الأمام، وجدد الجبير تمسك بلاده بالحل السلمي المبني على المرجعيات الأساسية الثلاث المرتكزة على المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني الشامل، وقرارات مجلس الأمن وخصوصاً القرار الرقم 2216.

المخلافي : تصريحات ولد الشيخ ”فُهمت خطأً” ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر المخلافي : تصريحات ولد الشيخ ”فُهمت خطأً”، من مصدره الاساسي موقع اليمن السعيد.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى المخلافي : تصريحات ولد الشيخ ”فُهمت خطأً”.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق