الارشيف / اخبار اليمن

نائب وزير الخارجية: استهداف #الحـوثيين العرض العسكري يهدف لإفشال السلام

اخبار من اليمن عدن تايم - العين الاخباريةأكدت وزارة الخارجية اليمنية، الخميس، أن استهداف مليشيا الحوثي العرض العسكري في قاعدة العند بمحافظة لحج يهدف إلى إفشال جهود السلام في البلاد.

جاء ذلك على لسان نائب وزير الخارجية اليمني محمد الحضرمي، خلال لقائه في الرياض نائب السفير الأمريكي لدى اليمن جنيد منير، حسب وكالة سبأ اليمنية للأنباء.

وأوضح الحضرمي أن الانتهاكات المتكررة للمليشيا الحوثية لوقف إطلاق النار في الحديدة، وتلاعبها بما تم الاتفاق عليه في السويد، وكذا تصعيدها الأخير باستهداف العرض العسكري في قاعدة العند الجوية بمحافظة لحج، يهدف إلى إفشال جهود السلام في اليمن.

وشدد على ضرورة أن يدين المجتمع الدولي والأمم المتحدة والدول الراعية لعملية السلام في اليمن هذه الانتهاكات المتكررة التي ترتكبها المليشيا الحوثية ويكون لها موقف حازم من هذه الممارسات.

وأشار إلى أن الحكومة اليمنية قدمت الكثير من التنازلات؛ أملا في أن يكون اتفاق ستوكهولم مقدمة لاستئناف العملية السياسية بناءً على المرجعيات الأساسية الثلاث المتوافق عليها، مشددا على ضرورة تنفيذ اتفاق ستوكهولم قبل الحديث عن أي مشاورات سلام قادمة.

وقال الحضرمي إنه من المهم أن تكون رسالة الأمم المتحدة والمجتمع الدولي واضحة بأنه لا يمكن السماح للمليشيا الانقلابية بمزيد من التلاعب والالتفاف على الاتفاقات، وأن التزامهم بالانسحاب من مدينة وموانئ الحديدة وتنفيذ بقية بنود الاتفاق يجب أن يكون مؤشرا على جديتهم للدخول في مشاورات سلام جادة وفقاً للمرجعيات الثلاث المتفق عليها.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
نائب وزير الخارجية: استهداف #الحـوثيين العرض العسكري يهدف لإفشال السلام ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر نائب وزير الخارجية: استهداف #الحـوثيين العرض العسكري يهدف لإفشال السلام، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى نائب وزير الخارجية: استهداف #الحـوثيين العرض العسكري يهدف لإفشال السلام.

قد تقرأ أيضا