الارشيف / اخبار اليمن

سفير اليمن بالمغرب يبحث مع الخارجية المغربية تأهيل الكوادر الدبلوماسية


اخبار من اليمن الرباط ـ سبأنت :
بحث سفير الجمهورية اليمنية بالرباط، عز الدين الصبحي، مع مديرة الأكاديمية المغربية للدراسات الدبلوماسية مديرة التعاون والعمل الثقافي في وزارة الخارجية المغربية، نادية الحنون، أوجه التعاون المشترك في تأهيل الكوادر الدبلوماسية اليمنية بالأكاديمية المغربية وذلك كخطوة عملية لما اتفق عليه وزيرا الخارجية في البلدين الشقيقين اثناء لقاءهما.

وتناولا في اللقاء، اليوم الخميس، البرامج المقترحه للعام الجاري لرفع الكفاءة المهنية في صفوف الكادر الدبلوماسي اليمني، واكدت المسؤولة المغربية ترحيب الأكاديمية الدبلوماسية بتأهيل الكوادر اليمنية ضمن برامج يتفق عليها الجانبين خلال الأيام القادمة وعبر لقاءات بين المختصين في البلدين لوضع تفاصيل الدورات التدريبية وورش العمل المكثفة في مختلف الجوانب المتعلقة بالعمل الدبلوماسي والقنصلي وأهمية دور الدبلوماسية في التعامل مع الأزمات.

و أكد السفير الأصبحي ان خطوات تاهيل الكوادر الدبلوماسية اليمنية تأتي في اولويات وزارة الخارجية والوزير الذي وجه بمتابعة كل الفرص الممكنة لتعزيز دور الخارجية واستعادة القدرات المؤسسيه للوزارة .

وعبر الاصبحي عن التقدير للتعاون الكبير من قبل الأشقاء في المملكة المغربيه وخاصة وزارة الخارجية في كل المقترحات التي قدمت لهم واستجابوا لها بكل روح اخوية صادقة، مؤكدا على ان المغرب بقي دوما مساندا لليمن في كل المواقف الصعبة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
سفير اليمن بالمغرب يبحث مع الخارجية المغربية تأهيل الكوادر الدبلوماسية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر سفير اليمن بالمغرب يبحث مع الخارجية المغربية تأهيل الكوادر الدبلوماسية، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى سفير اليمن بالمغرب يبحث مع الخارجية المغربية تأهيل الكوادر الدبلوماسية.

قد تقرأ أيضا