دراسة جديدة تكشف حقائق صادمة عن السكر

اليمن السعيد 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن أظهرت أبحاث طبية أن الاستهلاك المفرطللسكر يؤثر سلبًا على الأوعية والدورة الدموية، ويمكن أن يؤدي إلى اضطراب في وظائف الأعضاء الداخلية.

 

 

وتوصل خبراء تغذية في جامعة “كوبنهاغن” الدنماركية، إلى أن الاستهلاك الزائد للسكر يؤثر سلبًا على الدورة الدموية، ويمكن أن يؤدي إلى انسداد الأوعية الدموية التي يجري فيها الدم، وهذا ما قد يسفر عن اضطراب في عمل الأعضاء الداخلية.

 

 

وشملت الدراسة، التي نشرت على موقع “The Copenhagen Post” الدنماركي، الرجال الذين يستهلكون 225 غرامًا من السكر يوميا لمدة أسبوعين، منذ بداية التجربة وحتى نهايتها، وقام الأطباء بقياس مستوى إمدادات الدم للمتطوعين يوميًا خلال هذه الفترة.

 

 

وبينت نتائج الدراسة أن إمداد الدم للأطراف انخفض بنسبة 17%، ورجح خبراء التغذية أن الأعضاء الداخلية المهمة، مثل الدماغ والقلب، تعاني أيضًا نتيجة لذلك من عدم كفاية تدفق الدم.

 

 

ومع ذلك، يؤكد الأطباء ضرورة مراقبة ما يأكله الشخص ويشربه. وقال العالم المشارك في الدراسة يولفا هيليستن: “نصف لتر من الكوكا الكولا في فترات متباعدة لن يتسبب لك بأي ضرر، إن كنت تأكل الأطعمة الصحية وتتبع نظامًا غذائيًا متوازنًا”.

 

 

 

وأضاف هيليستن: “لكن في حال زيادة تناول السكر، مثل المشاركين الذين تناولوا نسبة كبيرة من السكر خلال 14 يومًا، فإننا سنرى أهلية الدورة الدموية مشابهة لما نراه لدى بعض الرجال الذين تتجاوز أعمارهم 65 عامًا”.

دراسة جديدة تكشف حقائق صادمة عن السكر ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر دراسة جديدة تكشف حقائق صادمة عن السكر، من مصدره الاساسي موقع اليمن السعيد.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى دراسة جديدة تكشف حقائق صادمة عن السكر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق