الارشيف / اخبار العرب والعالم

الصحة تفنِّد "شائعة" انتشار الحمَّى الشوكية بالخرمة: سنقاضي مروِّجيها

اخبار من اليمن فنّدت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة الطائف ما تناولته بعض وسائل التواصل الاجتماعي بشأن انتشار الحمى الشوكية بمحافظة الخرمة، وانتقال المرض إلى العديد من الأشخاص.

وقالت وزارة الصحة في بيان عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": إنَّ صحة الطائف أكدت أن ما ذُكِر شائعة لا صحة لها؛ حيث لم تسجِّل أي حالة إصابة بالحمى الشوكية في  محافظة الخرمة وما جاورها، مطمئنة جميع السكان بأن الوضع الصحي سليم تمامًا.

وتابعت: إن صحة الطائف تلتزم باتخاذ الإجراء القانوني بحق كل من يثير البلبلة والهلع بين الناس بنقل أو تداول معلومات تمس الصحة العامة.

كانت وزارة الصحة كشفت في 13 أكتوبر الماضي عن أهمية لقاح الحمى المخية الشوكية المدمج كأحد اللقاحات الأساسية المطلوبة للوقاية من الأمراض. مشيرة إلى أن اللقاح له أهمية أخرى فهو يقي أيضًا من الحمى الشوكية النيسرية.

وأكدت الوزارة أن خطورة مرض الحمى المخية الشوكية المدمج في كونه مرضًا بكتيريًا يبدأ بارتفاع مفاجئ في درجة الحرارة وصداع وغثيان واستفراغ وتصلب بالرقبة، فضلًا عن ظهور طفح جلدي في بعض الحالات، ما يستدعي العناية جيدًا بإعطاء اللقاحات المناسبة للوقاية من المرض.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
الصحة تفنِّد "شائعة" انتشار الحمَّى الشوكية بالخرمة: سنقاضي مروِّجيها ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الصحة تفنِّد "شائعة" انتشار الحمَّى الشوكية بالخرمة: سنقاضي مروِّجيها، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الصحة تفنِّد "شائعة" انتشار الحمَّى الشوكية بالخرمة: سنقاضي مروِّجيها.