الكثيري يشهد تدشين مشروع المساحات لعام 2019م

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن اليمن العربي 

 

شهدت مدينة سيئون بحضرموت اليوم حفل اختتام مشروع المساحات الصديقة للطفل للعام 2018م بمديريات سيئون وتريم وشبام، وتدشين مشروع المساحات لعام 2019م بمديريات سيئون وتريم والقطن والعبر وساه ، الذي تنفذه خمس منظمات مجتمع مدني بإشراف مكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل بالوادي والصحراء وتمويل منظمة اليونيسيف.

واستهدف المشروع على مدى ستة أشهر أكثر من ثلاثة آلاف من شريحة الأطفال من سن 5 - 15 عام إضافة إلى أولياء الأمور لتهيئة البيئة المناسبة التي من خلالها يستطيعون المشاركة ببرامج موجهة وهادفة من المهارات الحياتية، وأنشطة منظمة تعطيهم الفرصة للنمو والتعلم واللعب والتعبير عن أنفسهم والتأقلم مع حياتهم الجديدة وتعريفهم بقضاياهم وقضايا المجتمع المحيط بهم، ودعمهم نفسيا واجتماعيا للتخفيف من الضغوط والعبء النفسي خاصة المتأثرين من النزاعات والصراعات.

 

وفي الاحتفال الذي حضره وكيل محافظة حضرموت لشئون الوادي والصحراء عصام الكثيري أشاد مدير عام مكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل بالوادي والصحراء عبدالله باجهام بالدور الفعال لمنظمات المجتمع المدني في مساندة السلطات المحلية في تنفيذ العديد من المشاريع التنموية المختلفة .

وأشار "باجهام" بأنه ومن خلال المشروع تم تنفيذ عدد من الحملات التوعوية الهادفة إلى دعم التعليم وتعزيز الشعور بأهميته لدى الأطفال وتشجيعهم على استكمال تعليمهم وللحد من التسرب من المدارس والانجرار خلف الصراعات وتوعيتهم بعدد من القضايا المختلفة.

 

تخلل الاحتفال كلمة لمشرف مساحة بسمة زكي بامعبد ، وعرض بروجكتر، ومشهد صامت يجسد قصة نجاح وأبريت ، وعدد من الوصلات الفنية وفقرات طفولية إبداعية معبرة نالت جميعها إعجاب الحاضرين.

 

حضر الاحتفال عدد من مديري عموم المكاتب التنفيذية وممثلي منظمات المجتمع المدني بالوادي والصحراء والأطفال المشاركين وأولياء أمورهم وجمع من المواطنين.

 

وعلى صعيد متصل، استقبل وكيل الكثيري الشاب الحضرمي المهندس خليل النوبي الحائز على وسام الإبداع العربي و الريادة على هامش المؤتمر العربي الثاني للريادة و الإبداع الذي نظمه مركز التفكير الإبداعي بالعاصمة اللبنانية بيروت برعاية من رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري 

وبارك الوكيل الكثيري المهندس خليل النوبي بتحقيق هذا الإنجاز المضاف إلى سلسلة الإنجازات التي حققها المهندس خليل في مسيرته العلمية و مشاركاته الدولية موكدا دعم السلطة المحلية بوادي حضرموت لكل الطاقات الشبابية و المشاركات الخارجية التي ترفع اسم الوطن وحضرموت في المحافل الدولية. 

حضر استقبال المهندس خليل النوبي في مطار سيئون الدولي عدد من المهتمين بالمجال الإبداعي و أسرة وأصدقاء المهندس. 

الكثيري يشهد تدشين مشروع المساحات لعام 2019م ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الكثيري يشهد تدشين مشروع المساحات لعام 2019م، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الكثيري يشهد تدشين مشروع المساحات لعام 2019م.

أخبار ذات صلة

0 تعليق