الارشيف / اخبار اليمن

شاهد محاولة هروب جديدة وفاشلة للأمير الوليد بن طلال.. هكذا كان المخطط وهذا من وشى به في آخر لحظة!

اخبار من اليمن كشف حساب “العهد الجديد” عن محاولة جديدة وفاشلة للهروب خاضها الأمير السعودي الوليد بن طلال من خلال استخدام جواز سفر مزور وطائرة خاصة، بعد أن تم منعه من السفر في أعقاب الإفراج عنه من فندق “الريتز كارلتون”

وقال “العهد الجديد” في تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن” كاشفا كواليس محاولة الهروب:” قرر الوليد بن طلال الهروب من البلد، إذ بات يشعر بالاختناق، فبعد أن كان صاحب الإمبراطوريات الكبرى والمراسيم الملكية لدى استقباله وسفره، تحول إلى عبد لدى ابن سلمان، ناهيك عن التعذيب النفسي والجسدي الكبير الذي تعرض له .. لذلك قرر الهروب وكانت أمنيته الوصول إلى إحدى الدول الأوروبية”.  

 

اليوم مساء .. المحاولة المضحكة للوليد بن طلال للهروب من البلد— العهد الجديد (@Ahdjadid) https://twitter.com/Ahdjadid/status/1082191253868036096?ref_src=twsrc%5Etfw

كما أكد على أن “الضابط كذلك تم اعتقاله، واقتياده إلى جهة مجهولة، كما وتم فتح تحقيق كبير في مكتب الجوازات وفي مطار الملك عبدالعزيز، إثر هذه الحادثة، التحقيق يشمل الكبير والصغير، ابن سلمان يريد معرفة كيف يمكن أن يخرج شخص بهكذا شكل.”

الضابط كذلك تم اعتقاله، واقتياده إلى جهة مجهولة، كما وتم فتح تحقيق كبير في مكتب الجوازات وفي مطار الملك عبدالعزيز، إثر هذه الحادثة، التحقيق يشمل الكبير والصغير، ابن سلمان يريد معرفة كيف يمكن أن يخرج شخص بهكذا شكل.— العهد الجديد (@Ahdjadid) https://twitter.com/Ahdjadid/status/1082393114856341505?ref_src=twsrc%5Etfw 

 

يشار إلى أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لم يسمح لمعظم الأمراء ورجال الأعمال الذين اعتقلهم في فندق “ريتز كارلتون” بالسفر الى الخارج وعلى رأسهم رجل الأعمال والأمير الشهير الوليد بن طلال، كما ما زال ولي العهد يعتقل بعض الأمراء ومنهم خالد بن طلال شقيق الوليد.

ومنذ الإفراج عنه بشهور، يوجد الأمير الوليد بن طلال في إقامة شبه إجبارية عبر فرض حَلَقَة إلكترونية تراقب تحركاته وخاصة عندما ينتقل الى الصحراء الذي يعشق قضاء الوقت بين رمالها.

وكما لا يسمح للامير الوليد بن طلال بالسفر، يمنع على باقي الأمراء ورجال الأعمال السفر إلا القلة القليلة الذين لا يشكلون أدنى خطر على مصالح ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

ويستمر ولي العهد في اعتقال بعض الأمراء ورجال الأعمال، ومن الأسماء البارزة التي توجد رهن الاعتقال، الأمير خالد بن طلال، شقيق الوليد بسبب انتقادات، يفترض أنها صدرت عنه، تجاه ولي العهد.

وكانت صحيفة “ميدل إيست إي” البريطانية، قد كشفت في نوفمبر/تشرين الثاني 2017 أن سبب اعتقال الأمير السعودي الوليد بن طلال، هو اعتراضه على وضع ولي العهد السابق الأمير محمد بن نايف قيد الإقامة الجبرية، ورفضه الاستثمار في مشروع “نيوم”.

وذكرت الصحيفة، في مقال للكاتب والصحفي البريطاني ديفيد هيرست،: “بلغني من مصادر موثوقة أن الأمير الوليد بن طلال رفض الاستثمار في مشروع نيوم، المدينة الضخمة التي أعلن محمد بن سلمان أنه بصدد إنشائها، وأن ذلك هو السبب المباشر الذي دفع ولي العهد للانقضاض على ابن عمه”.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن السعيد
شاهد محاولة هروب جديدة وفاشلة للأمير الوليد بن طلال.. هكذا كان المخطط وهذا من وشى به في آخر لحظة! ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر شاهد محاولة هروب جديدة وفاشلة للأمير الوليد بن طلال.. هكذا كان المخطط وهذا من وشى به في آخر لحظة!، من مصدره الاساسي موقع اليمن السعيد.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى شاهد محاولة هروب جديدة وفاشلة للأمير الوليد بن طلال.. هكذا كان المخطط وهذا من وشى به في آخر لحظة!.