الارشيف / اخبار اليمن

محلل سياسي جنوبي: هذا الإتهام يجب أن يعتبر بلاغ للمدعي العام

اخبار من اليمن قال المحلل السياسي الجنوبي، الدكتور حسين لقور، اليوم السبت، "عندما يتهم قائد عسكري يقود قوة عسكرية  من قوات التحالف العربي جهة تابعة للشرعية عسكرية في مأرب بتهريب أسلحة و تمريرها للإرهابيين في شبوة". 

وأضاف لقور في تغريدات له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" - رصدها "اليمن العربي" - "هذا الإتهام يجب أن يعتبر بلاغ للمدعي العام و طلب التحقيق فإن صح الإتهام يجب محاكمة هؤلاء بتهمة الخيانة و إن لم يثبت يجب محاكمة هذا القائد". 

وأشار إلى أن "هذه الحرب تحمل في ثناياها حرب حقيقية بين الجنوب و اليمن هي الحرب الوحيدة الواضحة معالمها". 

وتابع "أما حرب اليمنيين فهي ليست إلا مناوشات لن تلبث إلا و يجدون لها حلول.

اليوم تتضح الصورة بشكل لا شك". 

ومضى "إحتفالات عسكرية في مأرب و أخرى في العند لحج، مضيفا" العند تستهدفه قوات يمنية و مأرب يمر بسلام". 

 

وقال "عندما  تتفرغ جهات الشرعية العسكرية والمخابراتية والاعلامية للحرب على الجنوب والنخب والاسناد الجنوبية من الطبيعي ان يصل الحوثي الى العند وعندما تتعرض الاجراءات الامنية التي تقوم قوات الامن في مواجهة تسلل الحوثيين الى الجنوب وعدن خاصة بالتأكيد الفاعلون لم يكونوا بعيدا من موقع الحدث".

وأضاف "اتخذ خصوم الجنوب من البهررة والصوت العالي أسلوب دعائي لكي يظهروا بمظهر  القوي والحقيقة هم أضعف بل وممزقين". 

وبين "خرجوا اذلاء من ديارهم, وقفوا عاجزون أمام الحوثي عن تحقيق أي إنتصار سياسي أو عسكري و لجأوا للوسيلة الوحيدة التي يجيدون إستخدامها و هي الكذب المنظم وعمل اللوبيات وشراء الذمم".

وتابع" الناعقون ببقاء الجنوب العربي في كهوف اليمننة من الجنوبيين ليسوا إلا صدى لإرتباطاتهم  لحزبيتهم الإخوانية او الحوثية". 

وشدد على أنهم قبل غيرهم من سيكونون في النهاية ضحية لإرتباطاتهم لأن من سخرهم لهذا العمل لا يرون فيهم إلا أدوات قابلة للإستبدال. 

ولفت إلى أن "الأيادي التي تمتد للمال العام  أو المال الحرام بكافة أوجهه لن تكون إلا أيادٍ سفلى. ومن وصل إلى منصب بحكم القبيلة أو العصبية الحزبية أو التبعية سيذهب بنفس الطريقة التي أتى بها مثل الثوب المستعار". 

وبين "أما المتقلبون بين المواقف هؤلاء (لا في أسفل المصراء ولا في أعلاه) لا يحسب لهم حساب".

واختتم" أمتلكوا المال والإعلام وجندوا كثيرا من المتنفعين مستغلون فرصة غابت فيها كل مقاييس ادارة الدولة إن كان هناك دولة في الأساس وسخروا معركتهم مع الجنوب عامة و الإنتقالي خاصة وتناسوا معركة الحوثي الذي ، وبكل هذه الامكانيات لم يستطيعوا النيل من الجنوب ولن ينجحوا". 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
محلل سياسي جنوبي: هذا الإتهام يجب أن يعتبر بلاغ للمدعي العام ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر محلل سياسي جنوبي: هذا الإتهام يجب أن يعتبر بلاغ للمدعي العام، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى محلل سياسي جنوبي: هذا الإتهام يجب أن يعتبر بلاغ للمدعي العام.