صورة مؤلمة.. انتحار معلم في صنعاء لسرقة الحوثي راتبه

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، صورة مؤلمة، تظهر سقوط رجل شاب في بناية بمنطقة التحرير في العاصمة صنعاء قالت انباء إنه معلم انتحر بسبب استمرار الحوثي بسرقه راتبه الشهري. 

واظهرت الصورة التي تداولها نشطاء شخصاً سقط من أعلى مبنى الأدوية بمنطقة التحرير في العاصمة صنعاء ما أدى إلى وفاته. 

من جانبه قال الصحفي عبدالكريم المدي، في تغريدة على حسابه "هذامعلم أقدم على الانتحارمن برج الأطباء في التحريربصنعاء بعد أن سرقت مليشيات الحوثي راتبه هووغيره طوال(3)سنوات". 

وأضاف أنه "تم طرده من البيت وسحبه إلى قسم الشرطة لدفع إيجارالبيت المتراكم عليه وديون البقال فوعدهم بتسليمها وخرج من فوره رمى بنفسه من أعلى دورومثله الكثيرمن ضحاياالحوثية الإرهابية". 

ويسرق الحوثي للعام الثالث على التوالي مرتبات الموظفين الحكوميين رغم المليارات التي يجنيها ويضيف اليها  سرقة المساعدات الانسانية المقدمة من برنامج الاغذية العالمي التابع للأمم المتحدة للموظفين، حسبما كشفت بيانات سابقة. 

وتنبت منظمة الـ "يونيسف" مشروعا لدفع حوافز شهرية للمعلمين الذين انقطعت رواتبهم في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي الانقلابية قبل عامين، ما يسهم في توفير رواتب 130 ألفاً من الكوادر التعليمية، وفقا لتصريحات سابقة للمنظمة الأممية.

ويقول مراقبون إن الحوافز التي أقرت اليونيسف تقديمها في واخر العام الماضي بالاتفاق مع الحكومة الشرعية وبدعم من السعودية ودولة الإمارات غير قادرة على إنقاذ الوضع الكارثي الذي يعيشه المعلمون وأسرهم. 

وتوقفت عملية صرف مرتبات معظم موظفي القطاع العام، وخصوصاً المعلمين والمعلمات في المناطق الشمالية الخاضعة لسيطرة الحوثيين منذ ما يزيد عن عامين، عقب قرار حكومة "الشرعية" في سبتمبر أيلول 2016  نقل مقر البنك المركزي من صنعاء إلى عدن وامتناع الحوثي عن صرف المرتبات. 

وتصف الأمم المتحدة الأزمة الإنسانية في اليمن بـ"الأسوأ في العالم"، حيث تؤكد أن أكثر من 22 مليون يمني، أي أكثر من ثلثي السكان، بحاجة إلى شكل من أشكال المساعدة الإنسانية والحماية العاجلة، بمن فيهم 8.4 مليون شخص لا يعرفون كيف سيحصلون على وجبتهم المقبلة، ويعاني نحو مليوني طفل من النقص الحاد في التغذية.

ونشأت الأنظمة التعليمية في اليمن في ستينيات القرن العشرين. يتم الإشراف على العملية التعليمية في اليمن عن طريق ثلاث جهات (وزارات): وزارة التربية والتعليم التي تشرف على التعليم العام بنوعيه: الحكومي والخاص، وزارة التعليم الفني والتدريب المهني التي تشرف على التعليم الفني والتدريب المهني الصناعي والزراعي والتجاري والصناعي التقني، ووزارة التعليم العالي التي تشرف على التعليم الجامعي بنوعيه: الحكومي والخاص، ومراكز البحوث والدراسات.

صورة مؤلمة.. انتحار معلم في صنعاء لسرقة الحوثي راتبه ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر صورة مؤلمة.. انتحار معلم في صنعاء لسرقة الحوثي راتبه، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى صورة مؤلمة.. انتحار معلم في صنعاء لسرقة الحوثي راتبه.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق