الارشيف / اخبار اليمن

عاجل : تحرك خليجي مفاجئ بشأن ازمة ‘‘قطر’’ وعمان تتدخل ..وأمريكا تكشف عن ‘‘تحالف جديد’’ وهذة أهدافه

اخبار من اليمن كشفت مصادر أن الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي "عبداللطيف الزياني" وصل إلى العاصمة القطرية الدوحة برفقة وزير الدولة للشؤون الخارجية في سلطنة عُمان "يوسف بن علوي" في زيارة مفاجئة وغير معلنة.

ونقلت صحيفة "الآن" الكويتية عن المصادر (لم تسمها) قولها إن "الزيارة تأتي ضمن محاولات لإعادة الحيوية لمجلس التعاون الخليجي لمواجهة التحديات الإقليمية التي تتصاعد بشكل متسارع بعد أن بدأت الولايات المتحدة الخطوات الأولى لمواجهة إيران عسكريا".


 
وكان "بن علوي" قد زار الكويت قبل يومين والتقى أميرها الشيخ "صباح الأحمد الجابر الصباح" ثم قام بعدها بزيارة لمملكة البحرين، واليوم قام "بن علوي" بزيارة للعاصمة الإماراتية أبوظبي قبل أن يواصل جولته ويصل إلى قطر.

وتتزامن الجولة مع أخرى يجريها وزير الخارجية الأمريكي "مايك بومبيو" لـ8 دول عربية وخليجية في أعقاب قرار الرئيس "دونالد ترامب"، سحب قوات بلاده من سوريا.

وأعلن "بومبيو"، خلال زيارته إلى القاهرة، أن الولايات المتحدة تعمل على إنشاء تحالف استراتيجي في الشرق الأوسط يضم كلا من دول مجلس التعاون الخليجي ومصر والأردن.

وأكد "بومبيو" ضرورة استمرار التصدي للنفوذ الإيراني في الشرق الأوسط، لافتا إلى أن دول المنطقة عليها بذل جهود في هذا الاتجاه "وإنهاء الخصومات القديمة" فيما بينها.

وسبق أن أكد مسؤولون من الولايات المتحدة ودول الشرق الأوسط أن إدارة الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" تسعى إلى إنشاء تحالف استراتيجي أطلق عليه إعلاميا اسم "الناتو العربي"، ويضم مجموعة من بلدان المنطقة لمواجهة النفوذ الإيراني.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن السعيد
عاجل : تحرك خليجي مفاجئ بشأن ازمة ‘‘قطر’’ وعمان تتدخل ..وأمريكا تكشف عن ‘‘تحالف جديد’’ وهذة أهدافه ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر عاجل : تحرك خليجي مفاجئ بشأن ازمة ‘‘قطر’’ وعمان تتدخل ..وأمريكا تكشف عن ‘‘تحالف جديد’’ وهذة أهدافه، من مصدره الاساسي موقع اليمن السعيد.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى عاجل : تحرك خليجي مفاجئ بشأن ازمة ‘‘قطر’’ وعمان تتدخل ..وأمريكا تكشف عن ‘‘تحالف جديد’’ وهذة أهدافه.