الارشيف / اخبار اليمن

يحدث الآن..بدء اعمال المؤتمر التأسيسي لاتحاد أدباء وكتاب الجنوب بعدن

اخبار من اليمن عدن تايم / خاص :

انتهت قبل قليل وقائع الجلسة الأولى للمؤتمر التأسيسي لاتحاد أدباء وكتاب الجنوب الذي ينعقد في قاعة ليلتي بالمعلا .

ونقلت سهير علي أحمد عضو هيئة الرئاسة للمجلس الانتقالي الجنوبي تحايا وتبريكات رئيس المجلس اللواء عيدروس الزبيدي ، مباركة انعقاد المؤتمر التأسيسي .

و قال الدكتور جنيد محمد جنيد رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر "يتزامن تأسيس اتحاد أدباء وكتاب الجنوب مع العيد الوطني  30 من نوفمبر عيد استقلال الجنوب ، و أشهاره من مدينة عدن إنما جاء لمواكبة الإرادة المدنية الثقافية أصيلة بكل معانيه السياسية و الإجتماعية".

و قالت فاطمة العاقل في كلمة ألقتها نيابة عن منظمات المجتمع المدني : يسرني في هذه المناسبة الغالية علينا جميعا باسم منظمات المجتمع المدني الجنوبي أن نهنئ الجميع بمناسبة انعقاد المؤتمر الاول لاتحاد أدباء وكتاب الجنوب كصرح أدبي وثقافي تنويري والذي سيؤدي دوره الوطني جنبا إلى جنب مع بقية منظمات والمؤسسات المدنية الجنوبية .

ولا زالت وقائع المؤتمر جارية وسنوافيكم لاحقا بتفاصيل المؤتمر التاسيسي لاتحاد ادباء وكتاب الجنوب .

وبدأت فعاليات المؤتمر التأسيسي لاتحاد أدباء وكتاب الجنوب في قاعة ليلتي بمديرية المعلا في العاصمة عدن تحت شعار "بالكلمة نعزز الهوية الثقافية ونضيء الجنوب فضاء وطنيا و إنسانيا".

وينعقد المؤتمر التأسيسي لاتحاد أدباء وكتاب الجنوب بحضور نخبة كبيرة من الأدباء والشعراء من مختلف المحافظات الجنوبية للمشاركة في المؤتمر للإتحاد.

ويتخلل حفل التأسيس عدد من الفقرات الفنية والمشاركات الشعرية وكلمة للجنة التحضيرية للمؤتمر ثم تليها كلمة ممثل عن المجلس الإنتقالي الجنوبي وأخرى لمنظمات المجتمع المدني ثم سيلي ذلك تشكيل رئاسة المؤتمر والسكرتارية.
وسيختتم المؤتمر (اختيار المجلس العام الإتحادي) واخيرا البيان الختامي والقرارات والتوصيات الموقعة والصادرة عن المؤتمر.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
يحدث الآن..بدء اعمال المؤتمر التأسيسي لاتحاد أدباء وكتاب الجنوب بعدن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر يحدث الآن..بدء اعمال المؤتمر التأسيسي لاتحاد أدباء وكتاب الجنوب بعدن، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى يحدث الآن..بدء اعمال المؤتمر التأسيسي لاتحاد أدباء وكتاب الجنوب بعدن.

قد تقرأ أيضا