الارشيف / اخبار اليمن

الميسري يكشف أدلة تورط الحوثي بدعم ورعاية الإرهاب

اخبار من اليمن كشف نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري بالأدلة الدامغة وقوف مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران وراء تنفيذ العديد من عمليات إرهابية في العاصمة المؤقتة عدن وبعض المحافظات اليمنية المحررة تحت اسم "تنظيمي داعش والقاعدة الإرهابيين"، لزعزعة الأمن والاستقرار والتصوير بأن الحكومة الشرعية والأجهزة الأمنية غير قادرة على تأدية مهام عملها. 

وأشار الميسري خلال مؤتمر صحفي عقده، الثلاثاء، بعدن إلى تمكن قوات مكافحة الإرهاب في أمن محافظة لحج جنوب اليمن من إلقاء القبض على خلية إرهابية لتنفيذ اغتيالات وعمليات إرهابية استهدفت قيادات أمنية وعسكرية في عدن ممولة من مليشيا الحوثي الإيرانية تم ضبطها في محافظة لحج خلال الأيام الماضية.

وقال إن "الخلية الإرهابية اعترفت بتلقيها تدريبات في محافظتي ذمار وصنعاء على أيدي قيادات حوثية لتنفيذ عمليات اغتيالات وتفجيرات في العاصمة المؤقتة عدن وبقية المحافظات اليمنية المحررة، بهدف زعزعة الأمن والاستقرار وإقلاق السكينة العامة للمواطنين واعترافها بتنفيذ عمليات اغتيالات وتفجيرات استهدفت قيادات عسكرية وأمنية في العاصمة المؤقتة عدن".

وأشار إلى أنه سيتم الكشف خلال الأيام المقبلة عن نتائج التحقيقات وإطلاع الرأي العام على تلك النتائج بشفافية ودون أي تحفظ، لافتاً النظر إلى أن وزارة الداخلية اليمنية لديها ملف يحوي جميع الأدلة الدامغة على تورط المليشيا الانقلابية في دعم وتمويل الإرهاب المتمثل بتنظيمي داعش والقاعدة وتمويل تنفيذ كثير من العمليات الإرهابية.

وأشاد الوزير الميسري بتعاون دول تحالف دعم الشرعية في اليمن ودورها في العمل الاستخباري واللوجستي والجوانب الأخرى، مجددا التأكيد على الشراكة مع دول التحالف في الحرب ضد الانقلابيين وفي إعادة البناء والإعمار.

وشدد الوزير الميسري على توجه الحكومة الشرعية  ممثلة بوزارة الداخلية للعمل مع قوات التحالف لتقديم نموذج أمني متميز يشعر به المدنيون في المناطق اليمنية المحررة والعمل على إفشال مخططات المليشيا الانقلابية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
الميسري يكشف أدلة تورط الحوثي بدعم ورعاية الإرهاب ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الميسري يكشف أدلة تورط الحوثي بدعم ورعاية الإرهاب، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الميسري يكشف أدلة تورط الحوثي بدعم ورعاية الإرهاب.