مأرب: منظمات تحيي اليوم العالمي للطفولة بفعاليات وتحمل طرفي الانقلاب مسؤلية معاناة أطفال اليمن

مأرب: منظمات تحيي اليوم العالمي للطفولة بفعاليات وتحمل طرفي الانقلاب مسؤلية معاناة أطفال اليمن
مأرب: منظمات تحيي اليوم العالمي للطفولة بفعاليات وتحمل طرفي الانقلاب مسؤلية معاناة أطفال اليمن

مأرب: منظمات تحيي اليوم العالمي للطفولة بفعاليات وتحمل طرفي الانقلاب مسؤلية معاناة أطفال اليمن، تتابعوه عبر موقعنا من اليمن.
الخبر مأرب: منظمات تحيي اليوم العالمي للطفولة بفعاليات وتحمل طرفي الانقلاب مسؤلية معاناة أطفال اليمن، تم نشره اليوم الاثنين ، في موقع يمان نيوز.
ولمتابعة التفاصيل لهذا الخبر او غيره واصل قراءة مأرب: منظمات تحيي اليوم العالمي للطفولة بفعاليات وتحمل طرفي الانقلاب مسؤلية معاناة أطفال اليمن.

       20/11/2017 20:42:17

يمان نيوز - خاص 

احتفت محافظة مارب بيوم الطفل العالمي صباح اليوم بفعاليات متنوعة ومعرض صور تحت عنوان "#الاطفال_هم_الحياة" نظمتها منظمات حقوقية بارزة "هود وشاهد ورابطة أمهات المختطفين وبتنسيق مع مكتب حقوق الإنسان بالمحافظة. 

وشهدت الفعاليات الفنية والخطابية التي أقيمت برعاية محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة فقرات فنية وانشادية مؤثرة قدمها اطفال وفتيات المحافظة، كما القيت كلمات خطابية لمنظمات المجتمع المدني والسلطة المحلية وامهات المختطفين بالمحافظة.

وفي كلمة السلطة المحلية قال وكيل المحافظة عبدربه مفتاح ان مارب تشجع على حماية حقوق الاطفال وستعمل جاهدة على تعزيز حق الاطفال في العيش الكريم. 

كما ادان مفتاح ما تعرض له عدد من الاطفال في المحافظة من انتهاكات أدت الى بتر اطرافهم واعاقت حياتهم من خلال القصف العشوائي من قبل ميليشيات الحوثي وصالح. 

ودعا مفتاح جميع المنظمات الحقوقية على دعم حقوق الاطفال وتحييدهم عن النزاع الدائر في البلد. 

في سياق متصل، قال سليم علاو في كلمة منظمات المجتمع المدني ان المنظمات سعيدة باليوم العالمب للطفل وفي مارب بهذه المناسبة وكذا في المحافظات المحررة على عكس المحافظات الاخرى التي لزالت تحت سيطرة المليشيات الانقلابية.

موضحا ان الأطفال يعيشون الحزن والتعاسة في تلك المحافظات لأن "مدارسهم إما مغلقة او تستخدم كثكنات عسكرية لمسلحي الحوثي وصالح".

وقال علاو "انه ليحزننا ان يحمل طفل سلاح اثقل من جثته عندما يعود مقتولا بصفوف المليشيات التي جندته .

واكد علاو ان في مثل هذا اليوم اطلقت محافظة مأرب سراح عدد من الاطفال الذين بعد أسرهم من جبهات القتال نتيجة تجنيدهم من قبل المليشيات وزجت بهم في حروبها ضد أبناء الشعب اليمني. 

واوضح علاو في كلمته ان الحرب تسببت بتشريد ونزوح عدد من المواطنين والاطفال.

وقال ايضا "اننا لا نريد ان يخسر طفل يده او قدمه في مارب او تعز او صنعاء لان الاطفال هم المستقبل والحياة". 

كما حمل علاو باسم منظمات المجتمع المدني بالمحافظة مليشيات الحوثي وصالح مسؤولية حماية الاطفال وحفظ حقوقهم في المناطق الخاضعة لهم.  

وفي الحفل ألقيت كلمة باسم رابطة امهات المختطفين حيث أكدت ان رابطة الامهات ستظل بجهودها تناضل حتى تحقيق ما تصبو اليه من تحقيق الحرية لكل مختطف في سجون الحوثيين .

 وكانت احصائية رسمية في مارب قالت ان نحو 20% من ضحايا مقذوفات مليشيا الحوثي والصالح التي تساقطت على أحياء المدينة خلال ثلاثة أعوام هم من الأطفال . 

وتخللت الفعالية تنظيم معرض صور ورسومات جسدت ما تعانية الطفولة في مارب خاصة والاطفال عامة نالت استحسان الجميع.

مأرب: منظمات تحيي اليوم العالمي للطفولة بفعاليات وتحمل طرفي الانقلاب مسؤلية معاناة أطفال اليمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مأرب: منظمات تحيي اليوم العالمي للطفولة بفعاليات وتحمل طرفي الانقلاب مسؤلية معاناة أطفال اليمن، من مصدره الاساسي موقع يمان نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مأرب: منظمات تحيي اليوم العالمي للطفولة بفعاليات وتحمل طرفي الانقلاب مسؤلية معاناة أطفال اليمن.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أمن مأرب يضبط كمية كبيرة من الصواريخ كانت في طريقها إلى ميليشيا الحوثي بصنعاء
التالى تعز:اجتماع أمني لمناقشة التطورات و الأحداث الأخيرة التي طرأت في المدينة