الارشيف / اخبار اليمن

لجنة الاسرى تجتمع في عمان وغريفيث يشكر الأردن

اخبار من اليمن يبدأ مساء اليوم الأربعاء، في العاصمة الأردنية عمان، اجتماعات لجنة متابعة اتفاق تبادل الاسرى والمعتقلين والتي تضم ممثلين عن الحكومة اليمنية وجماعة الحوثيين لمناقشة عوائق تنفيذ الاتفاق، وفقاً لاتفاق السويد الذي رعته الأمم المتحدة.

وعبر المبعوث الاممي الى اليمن مارتن غريفيث عن شكره للحكومة الأردنية على الموافقة على استضافة اجتماعات اللجنة ودعم جهود السلام .

ووافقت الأردن أمس الثلاثاء، على استضافة هذا الاجتماع، بعد طلب تقدم به مكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث.

وقال رئيس لجنة الأسرى في الفريق الحكومي هادي هيج، "‏نبدأ اليوم مساء -بإذن الله- لقاء فريق ملف الأسرى، في الأردن مع الحوثي في حضور مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة وفريقه وقد يحضر الصليب الأحمر، لحل الإشكالات والدفع بالملف الى الامام".

وأضاف في تغريدة نشرها على صفحته بموقع التواصل "تويتر": ان الرئيس هادي قد وجه "بالتفاعل الإيجابي مع هذا الملف كونه الأكثر إنسانية، نأمل تفاعل الاخر".

و شهد ملف الأسرى والمعتقلين تعثرا ملحوظا ي الأسابيع الماضية، واستمر الطرفان في تبادل الاتهامات وتحميل كل منها الآخر مسؤولية الفشل في إحراز تقدم في تنفيذ الاتفاق .

ووفق اتفاق السويد فإن الإفراج عن الأسرى سيتم يوم 19 يناير الجاري.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي براقش نت
لجنة الاسرى تجتمع في عمان وغريفيث يشكر الأردن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر لجنة الاسرى تجتمع في عمان وغريفيث يشكر الأردن، من مصدره الاساسي موقع براقش نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى لجنة الاسرى تجتمع في عمان وغريفيث يشكر الأردن.