الارشيف / اخبار اليمن

اليمن تشارك في مؤتمر دولي في برلين

اخبار من اليمن دشنت اليوم الخميس فعاليات مؤتمر برلين الدولي والذي يجمع وزراء الزراعة الذي يأتي في إطار المنتدى العالمي للأغذية والزراعة، وتشارك فيه اليمن ممثلة بوزير الزراعة والري عثمان مجلي، بدعوة رسمية من الوزيرة الاتحادية للتغذية والزراعة بجمهورية ألمانيا الاتحادية يوليا كلوكنير.

وفي المؤتمر شارك وزير الزراعة مجلي في اجتماع كبار المسئولين المخصص لمناقشة وإقرار البيان الختامي لمؤتمر وزراء الزراعة الذي سيعلن في ختام أعماله يوم السبت القادم.

ويتزامن المؤتمر الذي من المقرر أن ترأس إحدى أهم اجتماعاته المستشارة الألمانية الدكتورة إنجيلا ميركل، مع الأسبوع الأخضر الدولي، وهو أكبر معرض يخاطب المستهلكين في مجال الزراعة والتغذية على مستوى العالم.

وسيحضر وزير الزراعة ممثلاً لليمن، مساء اليوم، حفل افتتاح الأسبوع الأخضر الـ 83 المنعقد بالعاصمة برلين، والذي يعتبر تظاهرة زراعية كبرى تعقد سنويا في جمهورية ألمانيا الاتحادية.

وكانت اليمن قد غابت عن هذا المؤتمر والمنتدى الهام في الأربعة الأعوام الماضية، إلى أن عادت هذا العام بجهود الوزير مجلي، وطاقم الوزارة والدبلوماسية في السفارة اليمنية في برلين.

يرافق وزير الزراعة، وفقا لوكالة سبأ مستشار وزير الإعلام فهد الشرفي، والمستشار بالسفارة اليمنية المكلف بملف الزراعة والمياه والطاقة باسل أنيس يحيى.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
اليمن تشارك في مؤتمر دولي في برلين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اليمن تشارك في مؤتمر دولي في برلين، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اليمن تشارك في مؤتمر دولي في برلين.