الارشيف / اخبار اليمن

الدكتوراه بامتياز للباحث ياسر باعزب من جامعة عدن

اخبار من اليمن عدن تايم/خاص:
نال الباحث ياسر العبد سالم باعزب درجة الدكتورة بامتياز مع درجة الشرف على اطروحته الموسومة ب: دور وسائل الاعلام الرسمية في دعم خطط التنمية في الجمهورية اليمنية - دراسة على وسائل الاعلام الرسمية محافظة عدن خلال الفترة من 2010- 2014م والمقدمة إلى جامعة عدن .
و قد شهد مدرج (1) بكلية الآداب جامعة عدن المناقشة العلنية للأطروحة الباحث ياسر باعزب صباح يوم الخميس 17 يناير 2019م ، وتكونت لجنة المناقشة من : أستاذ مشارك الدكتور محمد علي ناصر ( رئيسا ومشرفا علميا. رئيس قسم الصحافة والاعلام بكلية الآداب جامعة عدن )
و أستاذ مشارك الدكتور سيف محسن عبدالقوي مناقشا داخليا . جامعة عدن ) واستاذ مشارك الدكتور محمد عوض عبدالرب الطيار ( مشرفا علميا ثانيا .جامعة عدن )
وأستاذ مشارك الدكتور عبدالسلام علي عبدالوهاب الفقيه ( مناقشا خارجيا .جامعة إب ) .

و هدفت الدراسة إلى التعرف على أهمية الدور الذي تقوم به وسائل الإعلام الرسمية في دعم خطط التنمية في الجمهورية اليمنية وتحديداً في مجتمع الدراسة محافظة عدن ، والتعرف على العوامل التي أثرت في عدم قدرة وسائل الإعلام الرسمية في دعم خطط التنمية في المجتمع وتقييم المبحوثين لدور الذي تلعبه وسائل الإعلام الرسمية في المجتمع .

وأشادت لجنة المناقشة بمجهود الباحث ، و بأهمية الأطروحة و أنها تعد إضافة علمية متميزة لدور وسائل الإعلام الرسمية في دعم خطط التنمية و أوصت اللجنة بطباعة الأطروحة على نفقة جامعة عدن لأهميتها و لتكون مرجعا علميا يستفاد منه الباحثين في مكتبات الجامعات اليمنية والعربية .

ويعمل الاستاذ ياسر باعزب أستاذ العلوم السياسية بقسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب جامعة عدن ، ويشغل كذلك منصب مدير عام إعلام محافظة أبين ويمتاز الباحث بالمثابرة و التواضع و الأخلاق العالية .

حضر المناقشة محافظ محافظة أبين اللواء أبوبكر حسين سالم و وكيل م/ أبين الاستاذ عبدالعزيد حمزة و مدير عام الصناعة والتجارة م/ أبين الأستاذ سالم المعلم و مدير عام الاتصالات م/ أبين الاستاذ محمد رويس ونائب رئيس الغرفة التجارية م/ ابين الاستاذ ناصر مهدي و مدير عام المالية م/ ابين الاستاذ خالد الحوثري .واعضاء المكتب التنفيذي م/ أبين
ومن رئاسة الجمهورية الاستاذ نزار الدوبحي وعميد كلية الآداب جامعة عدن و أستاذ مشارك الدكتور جمال الحسني و نائب العميد لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي بكلية الآداب جامعة عدن أستاذ مشارك الدكتور خالد صالح العزاني ، وعدد من الأساتذة من مختلف كليات جامعة عدن و طلاب الدراسات العليا وأقارب وزملاء الباحث .

من * مريم بارحمه *

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
الدكتوراه بامتياز للباحث ياسر باعزب من جامعة عدن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الدكتوراه بامتياز للباحث ياسر باعزب من جامعة عدن، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الدكتوراه بامتياز للباحث ياسر باعزب من جامعة عدن.

قد تقرأ أيضا