الارشيف / اخبار اليمن

الى رئيس الحكومة اليمنية.. ما الذي يجري في كاك بنك الحكومي؟

اخبار من اليمن عدن تايم / خاصتسائل خبراء اقتصاديين ومهتمون بشؤون المصارف والبنوك المحلية باليمن عن ما الذي يجري في بنك التسليف التعاوني الزراعي المعروف ب (كاك بنك) الحكومي .

وجاءت التساؤلات من منطلق ماهي اسباب عدم وجود قرار حكومي حتى اليوم بنقل ادارة عمليات كاك بنك من صنعاء الى العاصمة عدن ، حيث مازال رئيس مجلس ادارة البنك محمد صالح اللاعي يمارس مهامه من داخل صنعاء التي يسيطر عليها الانقلابيين الحوثيين .

في الوقت الذي يرأس مجلسه التنفيذي بعدن حاشد الهمداني الحارس الشخصي لرئيس اللجنة الاقتصادية التابعة للحكومة الشرعية حافظ معياد وهو الشخصية التي تربطه علاقة تواصل قوية مع اللاعي في صنعاء.

واثار عدم وجود قرار حكومي حتى اليوم بنقل ادارة عمليات كاك بنك الحكومي الى عدن ، في الوقت الذي يمتلك كاك بنك رأس مال كبير فضلا عن الودائع الضخمة لدى الكثير من المشاركين والمشتركين والمساهمين .

واشاروا ان قرار نقل كاك بنك الى عدن هو قرار حكومي بحت ، اذ ان جمعيته العمومية تتحكم الحكومة بغالبية مقاعده واصواته ، وكان يفترض استصدار قرار بنقله الى العاصمة عدن .

وتمكن حافظ معياد من استصدار قرار مؤخرا بتعيين حارسه الشخصي حاشد الهمداني كمدير تنفيذي للبنك في عدن .

وكانت وسائل اعلام محلية اتهمت الهمداني خلال الساعات الماضية بانه قام بالسيطرة على حسابات كاك بنك لدى البنك المركزي في عدن.

وأضافت أن السيطرة تمت بدعم نافذين في البنك المركزي واللجنة الاقتصادية العليا التي يترأسها حافظ معياد.

وقالت أنه تم تغيير توقيعات المخولين الرسميين بالتوقيع ونقل الصلاحيات إلى طرف المدعو حاشد الهمداني مرافق رئيس اللجنة الاقتصادية العليا.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
الى رئيس الحكومة اليمنية.. ما الذي يجري في كاك بنك الحكومي؟ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الى رئيس الحكومة اليمنية.. ما الذي يجري في كاك بنك الحكومي؟، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الى رئيس الحكومة اليمنية.. ما الذي يجري في كاك بنك الحكومي؟.

قد تقرأ أيضا