الارشيف / اخبار اليمن

دولة عظمى تعلن تقديم مساعدات اغاثية لليمن

اخبار من اليمن عدن تايم/متابعات:اعلنت الصين اليوم الخميس عن تقديم مساعدات إغاثية وتوقيع اتفاقية اقتصادية مع اليمن خلال الأيام المقبلة.

جاء ذلك على لسان سفير جمهورية الصين الشعبية لدى اليمن كانج يونج خلال لقائه وزير الخارجية خالد اليماني. وأشار يونج إلى أن الصين ستقوم بتقديم مساعدات إغاثية طارئة وستوقع قريباً مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي على اتفاقية جديدة في المجال الاقتصادي.

وتناول اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين ومجالات التعاون المشترك في مختلف المجالات، والتطورات السياسية في الملف اليمني و أهمية دعم المجتمع الدولي لتنفيذ اتفاق استوكهولم.

وعبر اليماني عن شكره للحكومة الصينية على تقديمها منح دراسية للطلاب اليمنيين لهذا العام، مشيداً بموافقة وزارة الخارجية الصينية عقد دورة تدريبية للدبلوماسيين اليمنيين. من جانبه أكد السفير الصيني دعم بلاده للحكومة الشرعية وللشعب اليمني. كما عبر عن شكره للحكومة اليمنية على دعمها لمرشح الصين في انتخابات رئاسة لجنة حدود الجرف القاري في الأمم المتحدة خلال الاجتماع الـ 28 لدول الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لقانون البحار، والتي جرت يوم الثلاثاء الموافق 15 يناير 2019م وفاز فيها مرشح الصين.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
دولة عظمى تعلن تقديم مساعدات اغاثية لليمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر دولة عظمى تعلن تقديم مساعدات اغاثية لليمن، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى دولة عظمى تعلن تقديم مساعدات اغاثية لليمن.

قد تقرأ أيضا