الارشيف / اخبار اليمن

السعودية تكشف لأول مرة تفاصيل خطيرة عن سيطرة الحوثيين على صنعاء ومن هو الشخص الذي مكنهم بشكل مباشر

اخبار من اليمن وجه الأمير تركي الفيصل، الرئيس الأسبق للاستخبارات السعودية اتهاما للرئيس الراحل علي عبدالله صالح وقال انه هو الذي مكن الحوثيين من السيطرة على مقاليد الحكم في اليمن والسيطرة على كل مفاصل الدولة .

جاء ذلك في المقال الذي كتبه في صحيفة “الشرق الاوسط” في عددها الصادر اليوم الجمعة تحت عنوان ” نحن واليمن: التفسيرات المغلوطة لتدخل مشروع “

وقال الفيصل :”ان الحوثيون، وبتواطؤ من الرئيس السابق علي عبد الله صالح وأتباعه – وجميعهم شركاء في الحوار الوطني وموقّعون على مخرجاته – كانوا يتربصون بهذا الإنجاز ويتحيّنون الانقلاب عليه لأسبابهم النفعية، وقد يكون منها سبب «مذهبي» غير وطني، وكأنهم لا يريدون لليمن أن يستقر ويتقدم نحو المستقبل بتوافق ومشاركة جميع أبنائه.

واضاف الفصيل ان الحوثيين وصالح استغلوا هشاشة وضعف سلطة المرحلة الانتقالية للانقلاب على السلطة الانتقالية الشرعية والذهاب باليمن إلى منحى آخر.

 واشار الى ان هدف الانقلابين هو اختطاف الدولة اليمنية وفرض رؤيتهم ونظامهم وعقيدتهم المذهبية التوسعية المرتبطة بإيران على اليمن، وعلى حساب الإجماع الوطني اليمني المتمثل في مخرجات الحوار الوطني.

وقال في مقاله :” إن هذا هو السبب الرئيسي لما يجري في اليمن، ويتحمل مسؤوليته – أولاً وأخيراً – هؤلاء الانقلابيون، ولن يكون هناك مخرج من هذه الأزمة إلا بنكوص هؤلاء عن انقلابهم، واستعادة الدولة اليمنية ومؤسساتها بكل الوسائل”.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن السعيد
السعودية تكشف لأول مرة تفاصيل خطيرة عن سيطرة الحوثيين على صنعاء ومن هو الشخص الذي مكنهم بشكل مباشر ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر السعودية تكشف لأول مرة تفاصيل خطيرة عن سيطرة الحوثيين على صنعاء ومن هو الشخص الذي مكنهم بشكل مباشر، من مصدره الاساسي موقع اليمن السعيد.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى السعودية تكشف لأول مرة تفاصيل خطيرة عن سيطرة الحوثيين على صنعاء ومن هو الشخص الذي مكنهم بشكل مباشر.