الارشيف / اخبار اليمن

وكيل وزارة المياه والبيئة يبحث مسؤول أممي أولويات اليمن في الملف البيئي


اخبار من اليمن نيروبي - سبأنت :
بحث وكيل وزارة المياه والبيئة لقطاع البيئة المهندس عمار العولقي، اليوم الخميس، مع المدير التنفيذي بالنيابة لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة في مقر المنظمة بنيروبي، جويس مسويا، أولويات اليمن في الملف البيئي، والمشاريع المشتركة بين الحكومة والبرنامج في هذا الجانب .

وخلال اللقاء، أستعرض الوكيل العولقي الآثار البيئية الكارثية المترتبة عن ممارسات المليشيات الانقلابية في مختلف مناطق اليمن .. مؤكداً على أهمية أهمية التعاون المشترك لمواجهة آثار التغيرات المناخية المتمثلة في زيادة عدد وحدة الأعاصير المدارية التي تضرب السواحل والمحافظات اليمنية.

وحذر العولقي من إستمرار إستهداف الميليشيات الإنقلابية لناقلات النفط والسفن التجارية جنوب البحر الأحمر من شأنه ان يدمر الحياة البيئية الفريدة للبحر الأحمر ..افتاً إلى أن ذلك سيؤثر على الدول المطلة على البحر الأحمر حتى قناة السويس، وسيترتب عليه تداعيات اقتصادية كارثية على المناطق التي تعتمد على الصيد كمصدر دخل .

وأكد رغبة الحكومة الشرعية في استئناف البرامج التي توقفت بسبب الحرب المفروضة على اليمن واليمنيين.

من جانبها أكدت السيدة جويس متابعة المنظمة واهتمامها بالحفاظ على البيئة الفريدة للجمهورية اليمنية وخليج عدن والبحر الأحمر .. مرحبة بالعمل مع الحكومة اليمنية لحماية البئية وبرامج التكيف مع التغيرات المناخية والتنوع البيئي في اليمن.

حضر اللقاء القائم بالاعمال بالأصالة في نيروبي والمندوب الدائم لدى المنظمة المستشار عبدالسلام العواضي.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
وكيل وزارة المياه والبيئة يبحث مسؤول أممي أولويات اليمن في الملف البيئي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وكيل وزارة المياه والبيئة يبحث مسؤول أممي أولويات اليمن في الملف البيئي، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وكيل وزارة المياه والبيئة يبحث مسؤول أممي أولويات اليمن في الملف البيئي.

قد تقرأ أيضا