الارشيف / اخبار اليمن

ماذا يجري في العاصمة صنعاء مساء هذه الليلة ؟ (تفاصيل)

اخبار من اليمن افاد  مراسل "المشهد اليمني" في صنعاء ان مقاتلات التحالف بدات مساء اليوم  في قصف مواقع بالعاصمة  صنعاء بعد دقائق من اعلان التحالف عن عملية عسكرية نوعية في صنعاء وطلب من المدنيين الابتعاد عن المواقع المستهدفة  وتركزت  الغارات على شمال العاصمة وسط تحليق كثيف وغارتين على  منطقة الحصبة شمال العاصمة صنعاء  وعلى حديقة 21 سبتمبر  وعلى مقر الفرقة الاولي مدرع باتجاه منطقة الحصبة شمال العاصمة صنعاء ، وقاعدة الديلمي والتحليق مازال مستمر.

كما استهدفت الغارات معسكر النقل الثقيل ومجمع ٢٢ مايو , وغارتان  باتجاه منطقة جدر ونشوب .

وكشفت مصادر في التحالف الداعم للشرعية اليمنية، أن العملية النوعية تستهدف شبكة متكاملة لقدرات الطائرات بدون طيار، ومرافقها اللوجستية.

وطالب التحالف من المدنيين عدم الاقتراب من المواقع المستهدفة لميليشيات الحوثي التي كانت قد هددت قبل أيام بشن هجمات بطائرات مسيرة.

وأكدت مصادر التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، أن أهداف العملية تتوافق مع القانون الدولي الإنساني، مشيرة إلى اتخاذ إجراءات وقائية لحماية المدنيين.

وسيعقد المتحدث باسم التحالف، العقيد تركي المالكي، مؤتمرا صحفيا، مساء الأحد، لعرض تفاصيل العملية العسكرية ضد شبكات الميليشيات الانقلابية.وقال التحالف العربي، إنه استهدف شبكة متكاملة لقدرات الطائرات بدون طيار ومرافقها اللوجستية، مشيرًا إلى أن الاستهداف يتوافق مع القانون الدولي الإنساني.

وكانت مليشيا الحوثي قد  قامت بهجوم عبر طائره مسيرة على قاعدة العند في العاشر من شهر يناير خلال حفل لتدشين العام التدريبي  الجديد ادى لمقتل رئيس الاستخبارات العسكرية محمد صالح طماح وعدد من الجنود واصابة قيادات عسكرية كبرى

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
ماذا يجري في العاصمة صنعاء مساء هذه الليلة ؟ (تفاصيل) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ماذا يجري في العاصمة صنعاء مساء هذه الليلة ؟ (تفاصيل)، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ماذا يجري في العاصمة صنعاء مساء هذه الليلة ؟ (تفاصيل).

قد تقرأ أيضا