الارشيف / اخبار اليمن

البخيتي : حيل الحوثيين لن تنجح بالحديدة وفليته والعجري اغبياء

اخبار من اليمن قلّل الكاتب والسياسي علي البخيتي، من احتمال نجاح الحوثيين في تمرير حيلهم وألاعيبهم على الأمم المتحدة والمجتمع الدولي.

وقال في تغريدات على حسابه بموقع "تويتر"، إن "حيل الحوثيين في نقض الاتفاقات والعهود مع اليمنيين ليست ذكية ليمارسوها على الأمم المتحدة ومجلس الأمن".

وأشار إلى أن الحيل المحلية التي تم تمريرها بالقوة لا بالذكاء، لا يمكن أن تنفع مع المجتمع الدولي، كما أنها سترسم صورة أخرى للجماعة، فشل التحالف والشرعية في إيصالها للعالم، فأوصلها "العجري" و "فليتة" بغبائهم.

وأضاف البخيتي: "أُدرك جيداً أن الحوثيين لن يطبقوا تفاهمات مشاورات السويد؛ وسعيد بهذه النتيجة التي توقعتها دون أن أسعى لها".

ولفت إلى أن من إيجابيات عدم تطبيق الحوثيين لتلك التفاهمات، أنها جعلت العالم والأمم المتحدة وجهاً لوجه مع تلك الجماعة في مواجهة وجهاً لوجه لأول مرة؛ ما أفقد عبدالملك الحوثي وجماعته بريقهم عند المبعوث الدولي غريفيث وفريقه؛ بل فقدوا احترامهم، حسب قوله.

وبيّن البخيتي أن الحوثيين اعتقدوا أن مشاورات السويد ستكون نافذتهم على أوروبا والغرب بشكل عام، وقدموا في سبيل ذلك كل التنازلات، لكنها تحولت لنافذة عليهم، عرف العالم من خلالها حقيقتهم لأول مرة، وحولت بوصلة معركة المنظمات الدولية والأمم المتحدة؛ من نقد ولوم التحالف الى لوم ونقد ومراقبة ممارسات الحوثيين.

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي براقش نت
البخيتي : حيل الحوثيين لن تنجح بالحديدة وفليته والعجري اغبياء ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر البخيتي : حيل الحوثيين لن تنجح بالحديدة وفليته والعجري اغبياء، من مصدره الاساسي موقع براقش نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى البخيتي : حيل الحوثيين لن تنجح بالحديدة وفليته والعجري اغبياء.