الارشيف / اخبار اليمن

وزير التجارة والصناعة: ٢٢ مليون يمني غير مؤمنين غذائيًا وأربعة ملايين نازح ولاجئ جراء انقلاب المليشيا


اخبار من اليمن بيروت – سبأنت:
قال وزير التجارة والصناعة الدكتور محمد الميتمي، إن ٢٢ مليون يمني من أصل ٢٩ مليونًا غير مؤمنين غذائيًا، منهم ١٢ مليون إنسان مهددون بالمجاعة القاتلة، مشيرًا إلى أن هناك ثلاثة ملايين ونصف مواطن شردوا من منازلهم وأكثر من نصف مليون لاجئ خارج اليمن بسبب مليشيا الحوثي الانقلابية.

وأضاف في كلمة، ألقاها اليوم الأحد، خلال أعمال القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية في دورتها الرابعة إن الناتج المحلي انكمش بأكثر من نصف قيمته وخسر الملايين من قوة العمل وظائفهم، وهو ما نتج عنه أكثر ٨٠٪ من قوة العمل بلا عمل ولا دخل.

واستعرض الوزير الميتمي خلال القمة الأوضاع الإنسانية التي يشهدها اليمن جراء انقلاب مليشيا الحوثي، لافتًا إلى أن الانقلاب الحوثي ٢١ سبتمبر ٢٠١٤، دفع بالبلاد إلى حافة أكبر كارثه إنسانية عرفتها البشرية منذ الحرب العالمية الثانية.

وقدم الوزير الميتمي، مشروع قرار تم إدراجه في جدول أعمال القمة التنموية، بدعم الإعمار والتنمية في اليمن، ودعوة الدول العربية والدول المانحة الى تقديم الدعم الفني والمادي للجمهورية اليمنية في إطار برنامج تكاملي يسهم في إعادة الإعمار والتعافي ويضمن عودة التنمية في المجالات الاقتصادية والاجتماعية.

ويشمل مشروع القرار دعوة الدول الأعضاء والمؤسسات المالية والصناديق العربية والمنظمات العربية المتخصصة والجهات والعربية والدولية المانحة تقديم الدعم للاجئين والنازحين وفِي مجالات التدريب والتعليم الشامل والتغطية الصحية الشاملة.

كما يشمل المشروع برامج التوظيف والتمكين، وبرامج دعم المرأة، وإعادة تأهيل الشباب والاطفال الذين تم تجنيدهم في الحرب من قبل المليشيا الحوثية، وتشغيل الأسر المنتجة، وذوي الاحتياجات الخاصة، وكبار السن، وتقديم المساعدات الانسانية والإغاثية وإيصالها لمستحقيها.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
وزير التجارة والصناعة: ٢٢ مليون يمني غير مؤمنين غذائيًا وأربعة ملايين نازح ولاجئ جراء انقلاب المليشيا ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وزير التجارة والصناعة: ٢٢ مليون يمني غير مؤمنين غذائيًا وأربعة ملايين نازح ولاجئ جراء انقلاب المليشيا، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وزير التجارة والصناعة: ٢٢ مليون يمني غير مؤمنين غذائيًا وأربعة ملايين نازح ولاجئ جراء انقلاب المليشيا.

قد تقرأ أيضا