الارشيف / اخبار اليمن

ممثل الوفد الحكومي يتهم مليشيا #الحـوثي بالمساومة على أسير مريض

اخبار من اليمن عدن تايم - وكالاتاتهم ممثل الوفد الحكومي اليمني في لجنة شؤون الأسرى والمعتقلين والمختطفين، مليشيا الحوثي بالمساومة على أسير مريض.

وأعرب هادي هيج، ممثل الوفد الحكومي اليمني في لجنة شؤون الأسرى والمعتقلين والمختطفين، عن استيائه من مساومة مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، في إطلاق سراح أسير سعودي مريض.

وقال هيج في تغريدة على تويتر، إن"‏الحالات الإنسانية لا تخضع للمساومات، أساءني طلب الحوثي"، موضحاً أن الحكومة اليمنية والتحالف العربي قدما عدداً من المبادرات التي يفترض أن يتم تشجيعها، بدلاً من المساومة على أسير مريض.

وأشار إلى أنه تم إطلاق سراح 111 طفلاً حوثياً بعد وضع برنامج تأهيل لهم، كما تم السماح لـ50 جريحاً حوثياً بالسفر إلى سلطنة عمان للعلاج لدواعٍ إنسانية، لافتاً إلى هذه مبادرات "يجب تشجيعها".

وطالب المسؤول اليمني، الأمم المتحدة، بإلزام مليشيا الحوثي بإطلاق الأسير السعودي المريض بدون قيد أو شرط.

والأسير هو جندي تم أسره من الحد الجنوبي على الحدود اليمنية السعودية.

ويقول الحوثيون إنه مصاب بفيروس الكبد ويطالبون الرياض باستلامه في مقابل الإفراج عن عدد من الأسرى الحوثيين لديها، وهو ما رفضه الوفد الحكومي، مؤكداً أنه حالة إنسانية ويجب الإفراج عنه دون مساومة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
ممثل الوفد الحكومي يتهم مليشيا #الحـوثي بالمساومة على أسير مريض ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ممثل الوفد الحكومي يتهم مليشيا #الحـوثي بالمساومة على أسير مريض، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ممثل الوفد الحكومي يتهم مليشيا #الحـوثي بالمساومة على أسير مريض.

قد تقرأ أيضا