الارشيف / اخبار اليمن

تدشين حملة توعية حول مرض سرطان الثدي بشبوة

اخبار من اليمن شبوة- سبأنت
دشن وكيل محافظة شبوة الدكتور عبدالقوي لمروق ،اليوم ، ومعه مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة ناصر البعسي، حملة التوعية الصحية حول مرض سرطان الثدي بالمحافظة التي تنظمها مؤسسة شبوة للتنمية وحقوق الإنسان بمشاركة معهد الدكتور مقلم للعلوم الصحية بالمحافظة بإشراف وحدة علاج الأورام في المحافظة.

و أشاد وكيل المحافظة ومدير عام مكتب الصحة والسكان بالدور الذي تضطلع به مؤسسة شبوة للتنمية وحقوق الإنسان في العديد من الأنشطة الخدمية وتبنيها لهذه الفعالية التوعوية الهامة التي تهدف إلى تعزيز الوعي المجتمعي حول مرض سرطان الثدي والكشف المبكر له والوقاية منه ومكافحة أسبابه.

ودعا لمروق والبعسي وحدة علاج الأورام إلى ايلاء اهتمام كبير لعمليات التشخيص لحالات الإصابة بأمراض الأورام ومنها مرض سرطان الثدي ومعرفة أسبابها ليتم تجنبها ومكافحتها.

من جانبهما أوضح مدير عام وحدة علاج الأورام بالمحافظة الدكتور صالح المصواع ومدير المشاريع والبرامج في الوحدة الدكتور علي ،بان إجمالي عدد الحالات التي تمت معاينتها من قبل الوحدة فيما يخص مرض سرطان الثدي خلال الستة الأعوام الماضية ( 2013 - 2018م ) بلغ خمسمائة وثلاثة وثمانين حالة تأكد إصابة ثلاثة وسبعين حالة منها بالمرض.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
تدشين حملة توعية حول مرض سرطان الثدي بشبوة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تدشين حملة توعية حول مرض سرطان الثدي بشبوة، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تدشين حملة توعية حول مرض سرطان الثدي بشبوة.

قد تقرأ أيضا