الارشيف / اخبار اليمن

تشغيل بئرين في حقل المناصرة بعدن من الدفعة الأولى المقدمة من مشاريع المنحة الاممية

اخبار من اليمن عدن تايم / خاص :دشنت , اليوم , المؤسسة المحلية للمياة والصرف الصحي محافظة عدن , تركيب وإنزال مضختين غاطستين مع ملحقاتها , في حقل المناصرة المائي التابع للمؤسسة , بالعاصمة المؤقتة عدن , من إجمالي الدفعة الأولى والبالغ عددها 10 مضخات غاطسة مع ملحقاتها مقدمة من مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع UNOPS .

وشرعت الفرق الهندسية التابعة للمؤسسة المحلية للمياة والصرف الصحي في محافظة عدن , صباح اليوم الأحد , عمليات التركيب والإنزال في حقل المناصرة المائي , وتمكنت من إدخال عدد مضختين غاطستين مع ملحقاتها من إجمالي 10 مضخات غاطسة للدفعة الأولى للمنحة المقدمة من UNOPS .

وقال المهندس فتحي علوي السقاف نائب المدير العام للمؤسسة المحلية للمياة والصرف الصحي محافظة عدن , بإن الطواقم الهندسية والعاملين بالورشة الكهربائية التابعة للمؤسسة , دشنوا تركيب وإنزال مضختين غاطستين مع ملحقاتها , كانت متوقفة سابقا في حقل المناصرة , موضحا بإن تركيب وتشغيل ال 10 المضخات الغاطسة للدفعة الأولى من المنحة المقدمة من UNOPS , سيسهم في رفع القدرة الإنتاجية للمياة بالحقول المغذية للعاصمة المؤقتة عدن بزيادة تصل إلى { 17000 متر مكعب } يوميا لتصل القدرة الاجمالية إلى { 120000 متر مكعب } يوميا , مشيرا إلى تلك الزيادة ستسهم بالتخفيف من حدة إنقطاع المياة عن المدينة ورفع المعاناة عن كاهل مواطنيها.

وأشاد السقاف بالجهود التي بذلها العاملون بالمؤسسة , وسعيهم الحثيث للتخفيف من حدة الإنقطاعات في المياة التي يعانيها سكان المدينة , ورفع المعاناة عن كاهلهم , شاكرا الجهود المبذولة من قبل محافظ محافظة عدن رئيس مجلس إدارة المؤسسة الأستاذ أحمد سالمين والمتابعة المباشرة من المدير العام للمؤسسة المهندس علوي المحضار ....مثمنا الدور الذي يلعبه مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع UNOPS , ومهندسيه في دعم مؤسسة مياة عدن لإستعادة دورها الحيوي والهام وتطوير قدراتها في خدمة المدينة والوطن عموما , ورفع المعاناة عن سكانها جراء إنقطاع المياة عنهم.

مؤكدا بإن لدى قيادة المؤسسة خططا وبرامج إستراتيجية على المدى المستقبلي لتطوير الحقول المائية المغذية للمدينة ورفع كفاءتها الإنتاجية , مستفيدين مما تقدمه لنا المشاريع الإنمائية للأمم المتحدة والمنظمات الدولية في تطوير قدرة الحقول المائية ورفع الإنتاجية فيها , ومعالجة إنقطاع المياة التي تعاني منها مدينة عدن وإنهاءها تماما.

ومن جانبه أوضح معين الماس مهندس مدينة عدن لدى مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع UNOPS , بإن البرنامج حريص جدا لتقديم كافة أوجه الدعم والأمكانيات اللازمة لمؤسسة المياة في عدن , ولديه عدد من البرامج الإنمائية في كافة المجالات للتخفيف من حدة الأحتياجات التي يعانيها أبناء الشعب اليمني جراء الحرب التي تشنها مليشيا الحوثي الأنقلابية على بلادنا.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
تشغيل بئرين في حقل المناصرة بعدن من الدفعة الأولى المقدمة من مشاريع المنحة الاممية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تشغيل بئرين في حقل المناصرة بعدن من الدفعة الأولى المقدمة من مشاريع المنحة الاممية، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تشغيل بئرين في حقل المناصرة بعدن من الدفعة الأولى المقدمة من مشاريع المنحة الاممية.

قد تقرأ أيضا