الارشيف / اخبار اليمن

: رئيس حلف قبائل الجنوب العربي العميد الشيخ عسكر بن عطيه اليافعي يدعو كافة قبائل شبوه الى الوقوف مع قبائل بلعبيد

اخبار من اليمن رئيس حلف قبائل الجنوب العربي العميد الشيخ عسكر بن عطيه اليافعي يدعو كافة قبائل شبوه الى الوقوف مع قبائل بلعبيد

2019/01/20م الساعة 07:33 PM (الامناء نت/خاص)

اننا نحنُ في حلف قبائل الجنوب العربي نُدين و نستنكر لما حدث في مُحافظة الأحرار شبوة من قمع الإعتصامات السلّمية التي تُطالب بحقوقها في العمل بمقاولة نقل النفط الخام من و إلى الشركة في قطاع العُقلة. و نظرًا لما وصلت إليهِ الأوضاع من سوء و غطرسة غير مسبوقة، نُطالب جميع القبائل الشبوانية لمُناصرة قبيلة بلعبيدة التي وقع عليها الظُلم و الإضطهاد من قبل عصابات آل الأحمر الإخونجية. على جميع القبائل الشبوانية مُساندة إخوانهم في قبيلة بلعبيدة و ردع الطُغاة الذينَ كشروا عن أنيابهم لابتلاع الثروات و مُقاولة تحميلها و تسويقها و بإقصاء أصحاب الأرض الذينَ لهم الأحقّية في العمل بحقول النفط و إدارتها. يا قبائلنا الجنوبية ندعوكم للذود عن حياض إخوانكم، فإخوانكم تعرضوا لظُّلم و اضطهاد و مُماطلة و تسويف لحقوقهم لم يكتفوا بذلك و حسب بل قاموا بالإعتداء عليهم في إطلاق الرصاص الحي الخاص بمضاد الطيران المُحرّم دوليًا استخدامه ضد المُتضاهرين السلميين. هذه الحادثة تُذكرنا في بدايات الحراك السلمي الجنوبي و تحديدًا في العام 2007م و العام 2008م و العام 2009م حينما كانت قوات الإحتلال الزيّدي تقصف المُظاهرات السلمية بذات الأسلحة الثقيلة. ما حدثَ في عُقلة شبوة لن يمُرَّ مرورَ الكرام فهيَ فُرصة ثمنية لن نُضيعها أبدًا في اقتلاع ما تبقى من قوات الإحتلال الزيدي الإخونجي الذي ما زالَ ينهب خيراتنا النفطية و المعدنية. فشبوة هيَ الخطوة الأولى إن شآء الله لاستعادة حضرموت الوادي و منفذ الوديعة و العبر و مُكيراس أبين و غيرها من المناطق المُحاذية للعربية اليمنية. لا بُدَّ أن تُسلّم الحقول النفطية إلى النُخبة الشبوانية و هذه هيَ الفُرصة الثمينة التي بينَ أيدينا وستكون القشّة التي قصمت ضهر البعير لإنهاء تواجد الإحتلال الزيدي و سيطرته على منابع النفط ستكون من الماضي إن شآء الله. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته 20/1/2019

telegram-news.jpg
whatsapp-news.jpg

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي الأمناء
: رئيس حلف قبائل الجنوب العربي العميد الشيخ عسكر بن عطيه اليافعي يدعو كافة قبائل شبوه الى الوقوف مع قبائل بلعبيد ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر : رئيس حلف قبائل الجنوب العربي العميد الشيخ عسكر بن عطيه اليافعي يدعو كافة قبائل شبوه الى الوقوف مع قبائل بلعبيد، من مصدره الاساسي موقع الأمناء.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى : رئيس حلف قبائل الجنوب العربي العميد الشيخ عسكر بن عطيه اليافعي يدعو كافة قبائل شبوه الى الوقوف مع قبائل بلعبيد.