الارشيف / اخبار اليمن

وكيل وزارة الاعلام : استمرار بالدعم ايران للمليشيا ماديا انعكس سلبا على الوضع الاقتصادي لليمنيين.

اخبار من اليمن في تصريح لـ”العرب " وكيل وزارة الإعلام اليمنية فياض النعمان قال  أن استمرار النظام الإيراني بتزويد الميليشيات بالدعم المالي فاقم من الوضع الاقتصادي وتسبب بتضخم كبير في ثروة قيادات الميليشيات الحوثية وهو ما ينعكس سلبا على الوضع الاقتصادي لليمنيين.

ويعزز هذا الوضع من نمو اقتصاد مواز لاقتصاد الدولة ومؤسساتها تستخدمه الميليشيات الحوثية في دعم جبهات القتال وكمجهود حربي لاستمرار الحرب على الدولة.

واضاف ان استمرار النظام الإيراني الارهابي بتزويد المليشيات بالدعم المالي فاقم الوضع الاقتصادي وتسبب بتضخم كبير في ثروة قيادات المليشيات الحوثية وبرقم قياسي وهو ما ينعكس سلبا على الوضع الاقتصادي للمواطن اليمن ويعزز نمو اقتصاد موازي لاقتصاد الدولة ومؤسساتها وتستخدمه في دعم عناصرها في جبهات القتال وكمجهود حربي لاستمرار الحرب على الدولة ومواطنيها .

واشار الى ان الدعم الإيراني للمليشيات الانقلابية الحوثية بمختلف القطاعات العسكرية والسياسية والإعلامية والاقتصادية انتهاك واضح لكل القرارات الدولية التى تمنع وتجرم وتزويد الجماعات الحوثية الارهابية باي دعم ويتطلب من المنضومة الاممية اتخاذ اجراءات رادعة لنظام ولاية الفقية التى تعمل على استغلال تلك العناصر لتحقيق أهداف متطرفة وزعزعة امن المنطقة وعلى راسها منطقة الخليج .

وقال النعمان لم تكتفي ايران بتصدير الاٍرهاب للمنطقة ودعمها الاقتصادي والاعلامي لها بل اصبحت تدير ملفات تلك الجماعات السياسية والعسكرية بنفسها وفق اجندتها الخاصة فايعازها للمليشيات الانقلابية الحوثية لعرقلة اتفاقيات السويد دليل واضح على عرقلة كل الجهود التى تبذلها الامم المتحدة لتحقيق السلام في اليمن .

العملية الاجرامية التى نفذتها عناصر المليشيات الحوثية المدعوة من ايران بحق رئيس لجنة الانتشار الاممية الجنرال باترك كامرت تعد إهانة واضحة للامم المتحدة وممثليها في اليمن وانقلاب جديد على جهود السلام الاممية .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي يمن فويس
وكيل وزارة الاعلام : استمرار بالدعم ايران للمليشيا ماديا انعكس سلبا على الوضع الاقتصادي لليمنيين. ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وكيل وزارة الاعلام : استمرار بالدعم ايران للمليشيا ماديا انعكس سلبا على الوضع الاقتصادي لليمنيين.، من مصدره الاساسي موقع يمن فويس.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وكيل وزارة الاعلام : استمرار بالدعم ايران للمليشيا ماديا انعكس سلبا على الوضع الاقتصادي لليمنيين..