الارشيف / اخبار اليمن

النص الكامل للبيان الصادر عن القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي محافظة #شبـوة بمناسبة 30 نوفمبر

اخبار من اليمن عدن تايم / خاص :تنشر عدن تايم النص الكامل للبيان الصادر عن القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمحافظة شبوة بمناسبة ذكرى العيد الوطني الجنوبي للاستقلال ال 30 من نوفمبر .

نص البيان :-

بسم الله الرحمن الرحيم

يا أبناء شبوة الأحرار، يا أبناء وجماهير شعبنا الجنوبي العظيم، يامن كنتم ولازلتم ببذلكم وعطاؤكم اليوم وكل يوم، مفخرة كفاحية متوارثة، وعنوانا متشامخا بإرادة التحرر، وعراقة الكبرياء الوطنية.

حيث لا شك وإنتم تحتشدون حماسا، وتتداعى جموعكم الهادرة، إحتفاء بيوم ال30 من نوفمبر، إحياء للذكرى الحادية والخمسون، للإستقلال الوطني الأول؛ تضعون نصب أعينكم اليوم، الوصول إلى غاية سامية وتحقيق هدف نبيل، تتنفسون به الصعداء إلى الحرية؛ وتفوزون منه بنعمة الخلاص والإنعتاق،ذلك الهدف العزيز هو إنفاذ إرادتكم الجبارة في إنجاز التحرير الكامل لوطنكم، والإعلان عن إستقلالكم الثاني، وإستعادة دولتكم الجنوبية الفيدرالية محفوظة السيادة، وحرة القرار.

وبهذه المناسبة، وأمام حشودكم العملاقة، وجموعكم المتعاظمة، حقا علينا اليوم، وبكل ما تمدنا به عزائمكم الفذة من تصميم، وتحقنه في ضمائرنا من إيمان وثقة،أن نؤكد على التالي:

1- التأكيد على إن بذل أية مساع دولية أو إقليمية، أو عقد أية مفاوضات تهدف إلى إيقاف الحرب وبناء السلام، من شأنها إن تتجاهل القضية الجنوبية، أو تغفل واقع ودور مايمثله الجنوب ومقاومته اليوم من أهمية عملية، لن يحالفها التوفيق أو يكتب لها نجاح، وسنتهي حتميا إلى الخيبة والفشل.

2- التأكيد على الدور البارز لثورة الجنوب التحررية بحراكها السلمي، وعلى ما قدمته المقاومة الجنوبية من إستبسال وتضحيات جسيمة في معارك التحرير ضد الغزو الحوثي، ومواصلة الإنتصارات الحاسمة في مختلف الجبهات، وبدونما أدنى شك إن من يستطيع إن يحرز ويحقق كل هذه الإنتصارت، لن تعدمه القدرة أو الوسيلة في صونها وحمايتها، كلما دعت الظروف إلى ذلك.

3- الإشادة بالدور والموقف الاخوي المشرف للاشقاء في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة وبقية دول التحالف الفاعلة ايجابيا ، وفي ذات السياق ندين ونرفض كافة التهديدات الإيرانية من خلال ادواتها في المنطقة

4- مواصلة العمل على رفع وزيادة الإهتمام بملف الشهداء والجرحى بالمحافظة، ومداومة الحرص على معالجته ووضعه في قائمة الأولويات ورفض كل ممارسات الكيل بأكثر من مكيال والتعامل بمعايير إنتمائية حزبيا أو جغرافيا مما يبخس أسر شهداء وجرحى محافظة شبوة حقوقهم ويلحق بهم الغبن

5- ضرورة الوقوف بمسؤولية و التداعي بصدق، من قبل كل أبناء شبوة للتحرك وممارسة الضغوط الجادة؛ لحصول المحافظة على حصتها العادلة والمتعينة، من عملية بيع وتصدير النفط، والى ضبط وحماية كافة مواردها من العبث والفساد، ذلك ما يتيح لهم الإكتفاء بمواردهم، والتمكن من رسم خططهم التنموية وتخطيط وإدارة مشاريعهم الخدمية، وضمان تنفيذها، بغير ما حاجة للمطالبات، والتوسل للدعم والتمويل من أية جهة كانت.

6- المؤازرة الكاملة، والإشادة الفخورة، بالجهود المتفانية التي تبذلها قوات النخبة الشبوانية في تثبيت الأمن، وتوطيد الإستقرار مع المؤسستين الامنية والعسكرية بالمحافظة. والتثمين عاليا لما تحققه من إنتصارات متتالية في مواجهة الإرهاب،والعمل على دحره ومحاصرته، والشروع في ما تقتضيه الضرورة من إستعجال في مهمة تشكيل وبناء ماتبقى من إستكمال لمحاورها، وسرعة سيطرتها وإنتشارها في مختلف مديريات المحافظة، وعلى كامل ترابها.

7- التأكيد الجازم على إن محافظة شبوة أرضا وإنسانا، جزءا أصيلا لا ينفصم عن حاضر الجنوب ومستقبله، وإن إية دعوات أو مبادرات تعمد إلى إغفال هذه الحقيقة أو مراوغتها، لا يقصد منها نفع المحافظة أوجلب مصلحتها، بقدر ما يهدف الى إضعاف المشروع الوطني الجنوبي، الذي بفضله وتحت رايته أعيد الإعتبار لكرامة الانسان الجنوبي من المهرة شرقا حتى باب المندب غربا .

الرفعة والخلود لشهداء الجنوب الأماجد.
الشفاء للجرحى.
الحرية للأسرى والمعتقلين.

صادر عن/
القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي محافظة شبوة

مهرجان 30 نوفمبر

شبوة عتق
الخميس الموافق 29/11/2018

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
النص الكامل للبيان الصادر عن القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي محافظة #شبـوة بمناسبة 30 نوفمبر ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر النص الكامل للبيان الصادر عن القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي محافظة #شبـوة بمناسبة 30 نوفمبر، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى النص الكامل للبيان الصادر عن القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي محافظة #شبـوة بمناسبة 30 نوفمبر.

قد تقرأ أيضا