الارشيف / اخبار اليمن

اليماني يوضح لماذا اجتمعت ألمانيا بوفد الحوثيين في حوار استراتيجي ولم تستدعي الشرعية

اخبار من اليمن وجهت صحيفة الشرق الأوسط سؤال لوزير الخارجية في الحكومة الشرعية خالد اليماني «أصدرتم بيانا حول اجتماع ألمانيا الأخير حول اليمن. لماذا لم تتم دعوتكم بحكم أنكم الحكومة المعترف بها دوليا؟». أجاب اليماني بالقول: «نعلم جميعا أن إطلاق أي برامج وخطط أو آليات من قبل الأمم المتحدة أو المجتمع الدولي لمساعدة الدول يتطلب التشاور والتنسيق مع الدولة المستفيدة باعتبارها صاحبة الملكية والقيادة وفقا لمبادئ الأمم المتحدة، والحكومة اليمنية، في الوقت الراهن بالتحديد، بحاجة إلى دعم المجتمع الدولي لجهودها والتعاون معها لتعزيز قدرتها على أداء وظائفها في خدمة كل أبناء الشعب اليمني. ومن هنا فقد أصدرت الحكومة اليمنية بيانا عبرت فيه عن تحفظها على قيام وزارة خارجية ألمانيا الصديقة بتنظيم حوار استراتيجي حول اليمن دون التنسيق مع الحكومة اليمنية».

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي بو يمن
اليماني يوضح لماذا اجتمعت ألمانيا بوفد الحوثيين في حوار استراتيجي ولم تستدعي الشرعية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اليماني يوضح لماذا اجتمعت ألمانيا بوفد الحوثيين في حوار استراتيجي ولم تستدعي الشرعية، من مصدره الاساسي موقع بو يمن.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اليماني يوضح لماذا اجتمعت ألمانيا بوفد الحوثيين في حوار استراتيجي ولم تستدعي الشرعية.