الارشيف / اخبار اليمن

البدء بعمل قاعدة بيانات بأعداد المتسولين في عدن

اخبار من اليمن عدن/خاص:دشنت مؤسسة إنصاف لحقوق الإنسان والتنمية اليوم في العاصمة المؤقتة عدن فعاليات برنامج الحد من ظاهرة التسول والمتمثل بالنزول الميداني لا أعداد قاعدة بيانات بأعداد المتسولين في مديريات محافظة عدن .

واوضحت مديرة برنامج الحد من ظاهرة التسول سارة صالح ان البرنامج الذي يستمر 6 اشهر يهدف الى الحد من ظاهرة التسول التي برزت في الآونة الاخير وخصوصا بعد الحرب التي شنتها المليشيات الانقلابية على محافظات الجمهورية التي التهمت بنيرانها كل مايقابلها .

وبينت سارة ان البرنامج يتضمن اربع مراحل تمثلت الاولى بالنزول الميداني واعداد قاعدة بيانات والمرحلة الثانية مقابلة اهالي الاطفال المتسولين وعقد اتفاقيات معهم لا إرجاع الاطفال المتخلفين عن المدارس للمقاعد الدراسية اما المرحلة الثالثة تمكين اسر الاطفال وتأهيلهم للالتحاق بسوق العمل والمرحلة الرابعة تشكيل لجان لمراقبة كل ماتم الاتفاق علية .

ومن جانب اخر اشار المدير التنفيذي لمؤسسة إنصاف لحقوق الإنسان والتنمية عبد الفتاح الناحية إلى أن ظاهرة التسول ليست بجديدة على المجتمع وليست مقتصرة عليه فهي منتشرة في مختلف أنحاء العالم، ولكنها أصبحت أكثر انتشاراً بعد الحرب الظالمة وتداعياتها والنزوح المستمر على محافظة عدن من المحافظات التي تقع تحت خط المواجهات .

وأكد الناحية أهمية دور الإعلام في مواجهة ظاهرة التسول والتي تفرضها حالة الفقر والعوز، لكنها تفشت كالوباء في شوارعنا فهذا لايكفي ما لم يترافق مع إجراءات تقوم بها جهات حكومية وأهلية لمكافحتها مع الجهد الفعلي للجهات المعنية في تنفيذ برامج حقيقية لمواجهة هذه الظاهرة المقيتة .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
البدء بعمل قاعدة بيانات بأعداد المتسولين في عدن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر البدء بعمل قاعدة بيانات بأعداد المتسولين في عدن، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى البدء بعمل قاعدة بيانات بأعداد المتسولين في عدن.

قد تقرأ أيضا