الارشيف / اخبار اليمن

الرئيس هادي يستقبل مسؤول عسكري أمريكي

اخبار من اليمن أكد الرئيس هادي على مستوى العلاقة والتعاون المشترك الذي يربط اليمن بالولايات المتحدة الأمريكية في مختلف الجوانب والمجالات ومنها ما يتصل بالتعاون والشراكة في مواجهة التحديات ومكافحة التطرف والإرهاب بأشكاله وأوجهه المختلفة.

جاء ذلك خلال استقباله صباح اليوم، قائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال جوزيف فوتيل والوفد المرافق له. وفقا لوكالة سبأ.

وقال هادي ، إن اليمن والولايات المتحدة الأمريكية تتفقان في الأهداف الإستراتيجية والتكتيكية معاً لمواجهة التحديات المتربصة باليمن والمنطقة والعالم من خلال مواجهة خطر المليشيات الانقلابية الحوثية وداعمها إيران وقوى التطرف والإرهاب لتطهير اليمن والمنطقة من شرورها.

وأشاد الرئيس بالجهود والشوط المقطوع في هذا الإطار، متطلعاً إلى مزيد من الدعم والمساندة لتعزيز مجالات التعاون في قطاعات التأهيل والتدريب للارتقاء بالمهام والواجبات للوحدات اليمنية المتخصصة، إضافة إلى الجهود المبذولة في دعم وتأهيل قوات خفر السواحل اليمنية.

من جانبه، قال قائد القيادة المركزية الأمريكية "نتطلع إلى تعزيز الشراكة والتعاون من خلال مناقشة بناءة لمواجهة التحديات المتربصة باليمن والمنطقة وتفعيل التعاون الذي أثمر نتائج إيجابية خلال السنوات الماضية في مواجهة قوى التطرف والإرهاب وأذرعها المختلفة".

وأشار إلى برامج التعاون المختلفة ومنها تطوير أعمال وإمكانيات قوات خفر السواحل اليمنية لحماية الشواطئ اليمنية. لافتا إلى فترة تواجده باليمن تزامناً مع انعقاد مؤتمر الحوار الوطني بما مثله من ظاهرة إيجابية في تاريخ اليمن المعاصر.

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي براقش نت
الرئيس هادي يستقبل مسؤول عسكري أمريكي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الرئيس هادي يستقبل مسؤول عسكري أمريكي، من مصدره الاساسي موقع براقش نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الرئيس هادي يستقبل مسؤول عسكري أمريكي.