الارشيف / اخبار اليمن

الحكومتان اليمنية والسعودية تتلقى فاجعة موجعة.. ومجلس الوزراء يصرح (تفاصيل)

اخبار من اليمن تلقت الحكومة اليمنية والسعودية فاجعة موجعة برحيل 5 خبراء أجانب يعملون لنزع آلة الموت من طريق اليمنيين.

وأعرب مجلس الوزراء اليمني عن أسفه وحزنه لمقتل خمسة خبراء أجانب من طاقم المشروع السعودي لنزع الألغام "مسام"، التي زرعتها ميليشيا الحوثي الانقلابية في محافظة مأرب، وذلك أثناء القيام بعملية نقل مجموعة من الألغام استعداداً لإتلافها.

وأوضح مجلس الوزراء ، في بيان صادر عنه نشرتهُ وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) ، أن خبراء "مسام" قُتلوا إثر انفجار غير منضبط في إحدى السيارات المحملة بالألغام والقذائف غير المنفجرة ، ما أدى إلى مقتل الخبراء الخمسة وإصابة سادس.



مواضيع تهمك:

- أمر ملكي سعودي عاجل ومفاجئ قبل لحظات

 

اللواء جواس يوجه دعوة طارئة للتحالف والشرعية حول طارق صالح (تفاصيل)

البنك المركزي يفاجئ الجميع بهذا الاعلان الصادم بشأن أسعار الصرف ومصير الوديعة السعودية

عـاجل : السعودية تزف بشرى سارة لليمنيين العاملين في مجال التجارة والبيع والشراء في المملكة

عــاجل : سلاح الجو الإيراني يدك إسرائيل وقائد الجوية الإيرانية يتعهد بـ ”مسح إسرائيل من الوجود”.. (تفاصيل طارئة)



وأعرب عن تعازيه ومواساته لأسر الضحايا ، وتمنى الشفاء العاجل لخبير إزالة المتفجرات غراهام فيدون ، مؤكداً وقوفه ومساندته لمشروع "مسام" ، وتقديره للجهود الكبيرة من جانب المملكة العربية السعودية ودول التحالف العربي في تبني وإطلاق هذا المشروع الإنساني المهم الذي تمكن حتى الوقت الراهن من نزع ما يقارب ٤٠ ألف لغم من المناطق المحررة من ميليشيا الحوثي.

وأشار إلى بلوغ عدد ضحايا ألغام ميليشيا الحوثي أكثر من عشرة آلاف مدني بينهم نساء وأطفال ، مشدداً على ضرورة اتخاذ المجتمع الدولي ومجلس الأمن الدولي والمنظمات الدولية إجراءات صارمة من شأنها الحد من استمرار الجرائم الحوثية من خلال الاستخدام العشوائي للألغام والمتفجرات التي تهدد حياة اليمنيين بدون استثناء.

 

 

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي بو يمن
الحكومتان اليمنية والسعودية تتلقى فاجعة موجعة.. ومجلس الوزراء يصرح (تفاصيل) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الحكومتان اليمنية والسعودية تتلقى فاجعة موجعة.. ومجلس الوزراء يصرح (تفاصيل)، من مصدره الاساسي موقع بو يمن.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الحكومتان اليمنية والسعودية تتلقى فاجعة موجعة.. ومجلس الوزراء يصرح (تفاصيل).