الارشيف / اخبار اليمن

الحكومة تطالب بالضغط على الحوثيين لاعادة مخطوطات مكتبة زبيد التاريخية

اخبار من اليمن دعا وزير الإعلام معمر الإرياني المجتمع الدولي والمنظمات الدولية ذات الصلة وفي المقدمة منظمة اليونسكو التابعة للأمم المتحدة لإدانة اقدام مليشيا الحوثي على نهب مكتبة زبيد التاريخية، والتي وصفها بـ" الفعل الاجرامي"، مطالبا بالضغط على المليشيا الحوثية لإعادة المنهوبات من مكتبة زبيد ووقف كل أشكال الإعتداء على الآثار والمواقع الأثرية والتاريخية التي يعود عمرها لآلاف السنين.

وقال الإرياني في تغريدة نشرها على حسابة في مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر" عن ادانته واستنكاره الشديدين لقيام الميليشيات الحوثية بنهب الكتب التاريخية والعلمية والمخطوطات الاثرية وبينها نفائس نادرة من مكتبة زبيد الواقعة بالقلعة التاريخية للمدينة، والتي توثق تاريخ وحضارة المدينة التاريخية التي كانت عاصمة اليمن لثلاثة قرون، وتمثل أحد أهم المواقع التاريخية والأثرية في اليمن.

وأكد الإرياني أن اعتداء المليشيات الحوثية الإيرانية على مكتبة زبيد التاريخية ونهب محتوياتها يأتي في سياق التدمير الممنهج للمواقع الاثرية والتاريخية والموروث الثقافي والحضاري لليمن، ويكشف عن نوازع انتقامية تقف خلفها المليشيا وتطال هوية وتراث وارث وحضارة الشعب اليمني الضاربة في جذور التاريخ.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي براقش نت
الحكومة تطالب بالضغط على الحوثيين لاعادة مخطوطات مكتبة زبيد التاريخية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الحكومة تطالب بالضغط على الحوثيين لاعادة مخطوطات مكتبة زبيد التاريخية، من مصدره الاساسي موقع براقش نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الحكومة تطالب بالضغط على الحوثيين لاعادة مخطوطات مكتبة زبيد التاريخية.