الارشيف / اخبار اليمن

محافظ البنك يكشف عن خطوة للأمم المتحدة ستحسن سعر الريال اليمني

اخبار من اليمن أعلن محافظ البنك المركزي الدكتور محمد زمام أن المنسقة الأممية للشؤون الإنسانية لدى اليمن ليزا غراندي أبلغت قيادة البنك بأن الأمم المتحدة اتخذت قرارًا إيجابيًا بخصوص تحويل مبالغ المنظمات الدولية العاملة في اليمن عبر البنك المركزي في العاصمة عدن.

ومن شأن هذه الخطوة توفير السيولة من العملات الاجنبية في البنك والسوق المحلية وتحسين سعر الريال اليمني مقابل العملات الاجنبية .

وأوضح المحافظ -عقب لقائه المسؤولة الأممية في عدن اليوم الثلاثاء- أن القرار الأممي يشمل مرحلتين: الأولى تحويل جميع مبالغ المنظمات غير الحكومية المقدمة من الدول عبر البنك المركزي في عدن، والثانية تحويل جميع المبالغ الخاصة بالمنظمات التابعة للأمم المتحدة كذلك عبر البنك المركزي في عدن.

وناقش اللقاء إجراءات البنك المركزي الخاصة بمنح الاعتمادات المستندية لاستيراد السلع الغذائية الأساسية وسرعة إنجازها، وإجمالي المبالغ المسحوبة من الوديعة السعودية، والنتائج الإيجابية للدعم السعودي المقدم للبنك المركزي اليمني، والذي يشمل الوديعة السعودية البالغة ملياري دولار، والمنحة المالية البالغة 200 مليون دولار، ومنحة الوقود الخاصة بمحطات الكهرباء بنحو 60 مليون دولار شهريًا.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي براقش نت
محافظ البنك يكشف عن خطوة للأمم المتحدة ستحسن سعر الريال اليمني ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر محافظ البنك يكشف عن خطوة للأمم المتحدة ستحسن سعر الريال اليمني، من مصدره الاساسي موقع براقش نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى محافظ البنك يكشف عن خطوة للأمم المتحدة ستحسن سعر الريال اليمني.