الارشيف / اخبار اليمن

مليشيات الحوثي تنقض اتفاقيات سابقة مع قبائل حجور بهجوم مسلح والأخيرة تأسر 20 من عناصرها

اخبار من اليمن قالت مصادر قبلية في محافظة حجة - شمال غرب اليمن - إن قبائل حجور صدت الثلاثاء هجوما مسلحاً لمليشيات الحوثي الانقلابية على قرى القبيلة.

ووفق المصادر التي تحدثت لـ " المشهد اليمني " فإن القبائل أسرت قرابة 20 من عناصر الحوثيين المهاجمين إلى جانب جرح عدد من الجماعة التي حاولت الهجوم على قرى حجور بالقوة رغم الاتفاقيات السابقة بين الجانبين بتجنيب حجور أي مواجهات مسلحة.

وحسب المصادر " فإن المليشيات الحوثية أقدمت خلال الأيام الماضية على قتل امرأة واصابة مواطن آخر من قبيلة ذويحيى، التي حاولوا اقتحامها، الا ان القبائل كان ردهم حاسما وتمكنوا من صد الميليشيات التي تلقت ضربة موجعة  .

وأوضحت المصادر أن قبائل مديرية قارة التابعة لحجور أسروا ٢٢ مسلحاً حوثياً بعد أن احرقوا طقمين واغتنموا طقمين آخرين، فيما جرح أربعة مسلحين ولاذ البقية بالفرار.

 ولم ترد أي تفاصيل أخرى، الا أن الميليشيات الانقلابية تحاول منذ أشهر وبوتيرة عالية الدخول الى مناطق حجور الجبلية للتمركز فيها بعد أن أحرزت قوات الجيش الوطني تقدما ميدانيا من اتجاه الغرب والتي وصلت الى حدود مستبأ، الواقعة بجوار حجور.

ورغم استخدام الميليشيات كافة الأساليب لإقناع القبائل بالدخول الى مناطقهم الا انهم واجهوا رفضا قبليا كبيرا لتحول مناطقهم لساحة حرب مفتوحة.

 وتعد حجور من أوائل القبائل التي واجهت الميليشيات ومشروعها الطائفي منذ بدء وقت مبكر.

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
مليشيات الحوثي تنقض اتفاقيات سابقة مع قبائل حجور بهجوم مسلح والأخيرة تأسر 20 من عناصرها ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مليشيات الحوثي تنقض اتفاقيات سابقة مع قبائل حجور بهجوم مسلح والأخيرة تأسر 20 من عناصرها، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مليشيات الحوثي تنقض اتفاقيات سابقة مع قبائل حجور بهجوم مسلح والأخيرة تأسر 20 من عناصرها.

قد تقرأ أيضا