الارشيف / اخبار اليمن

ما حقيقة إستقالة باتريك وتعيين جنرال دانماركي بدلاً عنه في الحديدة؟

اخبار من اليمن عدن تايم / خاصفتح خبر إستقالة رئيس فريق المراقبيين الدوليين في محافظة الحديدة اليمنية الجنرال الهولندي باتريك كاميرت واختيار الجنرال الدنماركي، مايكل إنكر لوليسغارد، خليفة له، الباب أمام الكثير من التحليلات والتكهنات والتعليقات السياسية .

وتضاربت الأنباء بخصوص إستقالة كاميرت ، ففي الوقت الذي تؤكد مصادر إعلامية عديدة صحة خبر الإستقالة ، نفت الأمم المتحدة صحته ، وأكدت أن باتريك يمارس مهامه بشكل إعتيادي في الحديدة .

وقبل قليل أكد السفير اليمني في الأمم المتحدة عبد الله علي السعدي خبر إستقالة رئيس بعثة مراقبة وقف إطلاق النار في الحديدة باتريك كاميرت وإعتذاره عن إستكمال مهامه .

وقال السعدي وفقاً لقناة سكاي نيوز عربية أن كاميرت فعلاً أعتذر عن إستكمال مهامه ، ولكنه مازال يمارس عمله حتى يتم تعيين بديلاً عنه .

ولم تعرف على الفور الأسباب الحقيقة التي تقف وراء إستقالة كاميرت المفاجئة هذه ، إلا أنها جاءت متزامنة مع إستمرار تعنت الميليشيات الحوثية وعرقلتها لكافة جهود باتريك في الحديدة ، بل وعملت ايضاً على مضايقته شخصياً وإطلاق النار على موكبه تماماً كما حدث قبل أيام .

وفي هذا الشأن غرد السياسي اليمني المثير للجدل علي البخيتي احد الناشطين الحوثيين الذي أعلن إنشقاقه عنهم في وقت سابق ، وقال أن هناك خلاف كبير بين غريفيث وباتريك يقف خلف إعتذار الأخير عن إستكمال مهمته في الحديدة .

ودون البخيتي سلسلة تغريدات على صفحته في تويتر بهذا الشأن ، موضحاً أن باتريك فعلاً قدم إستقالته ولكن طلب منه كتمان ذلك في الوقت الحالي حتى لا يؤثر ذلك على مهمة غريفيث .

وقال أن سبب الخلاف يكمن في أن غريفيث يحاول السيطرة على باتريك والتحكم بتقاريره الأسبوعية التي يرفعها للأمم المتحدة وهو ما يرفضه باتريك ، وزعم البخيتي أن التقرير الأول الذي رفعه باتريك للأمم المتحدة بشكل سري تسبب بإمتعاض كبير لدى غريفيث الذي عمل على إستصدار قرار جديد من مجلس الأمن يدعو باتريك الى رفع تقاريره الى غريفيث أولاً وليس بشكل مباشر الى الأمم المتحدة .

وأشار أن : "ما يدور حالياً في كواليس الأمم المتحدة هو التالي: تم إقناع باتريك كاميرت بعدم اعلان استقالته؛ وما سيُعلن في وقت لاحق هو أن مهمته المزمنة انتهت.. ويعمل غريفيث على تعيين بديل له يكون أكثر مرونة وأقل درجة وظيفية ليسهل التحكم به وبتقاريره حتى تبقى علاقة المبعوث جيدة مع الحوثيين".

ولا يأخذ الكثيرين حديث البخيتي على محمل الجد عادة ، كونه عرف بأنه أحد المدونين المثيرين للجدل باليمن .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
ما حقيقة إستقالة باتريك وتعيين جنرال دانماركي بدلاً عنه في الحديدة؟ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ما حقيقة إستقالة باتريك وتعيين جنرال دانماركي بدلاً عنه في الحديدة؟، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ما حقيقة إستقالة باتريك وتعيين جنرال دانماركي بدلاً عنه في الحديدة؟.

قد تقرأ أيضا