الارشيف / اخبار اليمن

مصافي عدن تصدر بيان توضيحي بشأن قضية فصل عدد من عمالها

اخبار من اليمن عدن تايم / خاصأصدرت شركة مصافي عدن قبل قليل بيانا توضيحياً بشأن قضية فصل عدد من عمالها ، والتي تتداولتها وسائل اعلام محلية عديدة.

وجاء في البيان الذي تسلمت عدن تايم نسخة منه :

بيان توضيحي ..

طالعنا عدد من صفحات التواصل الإجتماعي والمواقع الإخبارية، اليوم الأربعاء، على أنباء تتحدث عن عدم قانونية القرار التي إتخذته إدارة شركة مصافي عدن بحق عدد من العمال في المصفاة .

وعليه وجب توضيح التالي :

- قام مجموعة من العمال ممن يتصفون بعضهم بالغياب الدائم عن العمل وعددهم 13 عاملا تقريباً يوم الإثنين الماضي، بالوقوف أمام الباب الرئيسي للمصفاة والإدعاء أنهم مضربين عن العمل وهم خارج حرم المصفاة ولم يدخلوا إلى حرم المصفاة إطلاقا ، وكان إضرابهم بدون التنسيق مع نقابة عمال وموظفي شركة مصافي عدن، أو حتى معرفتها بذلك، وهو ما يجعل الإضراب غير قانوني ، كما أن تشكيل لجنة عمالية لا يتم إلا عبر الأطر النقابية أو عبر الاتحاد العام للنقابات ووفق القوانين التي تنظم العمل النقابي .

- عقب ذلك قام أربعة من العمال الذين قالوا أنهم مضربين بدخول حرم ميناء الزيت على الرغم من أنه ليس مصرح لهم بالدخول ومنهم من يقضي إجازته السنوية، وحاولوا تعطيل العمل في الميناء الأمر الذي أستدعى تدخل قوات خفر السواحل المكلفة بتأمين الميناء، والتحقيق معهم ومن ثم اخراجهم من ميناء الزيت، قبل أن يتم رفع بلاغ إلى الجهات الأمنية وإدارة المصفاة بما حاولوا القيام به .

- إزاء ذلك قامت إدارة المصفاة بإيقاف هولاء العمال وتشكيل لجنة للتحقيق معهم على خلفية محاولتهم تعطيل العمل في ميناء الزيت والمصفاة، خاصة وأنهم منذ فترة يثيرون المشكلات غير المبررة مستغلين مرونة الإدارة في تعاملها معهم، كما تم إبلاغ الجهات الأمنية المختصة بهذه الحادثة .

- تؤكد المصفاة أن لا صحة لما يتم تداوله من أنباء ومزاعم حول فصل 3 من العمال، لإن اللجنة لم ترفع حتى الآن بنتائج التحقيق مع العمال وتوصياتها إلى إدارة المصفاة، كما أن بعض العمال من الـ13 عادوا إلى أعمالهم في نفس اليوم الاتنيين بعد أن تعهدوا بعدم تكرار ما قاموا به .

- مما سبق، تؤكد إدارة المصفاة أن الإجراءات التي إتخذتها قانونية وليس فيها أي تجاوز للوائح والقوانين وأن العمل يسير حالياً في المصفاة بصورة طبيعية، وتجدد التأكيد أنها لن تسمح بأي محاولات لتعطيل العمل ولن تقف مكتوفة الأيدي أمام أي تحركات تهدد سير تنفيذ مشاريع التطوير والتحديث وعلى رأسها تطوير وتحديث محطة الكهرباء الذي يقوم بتنفيذه فريق صيني متخصص .

والله الموفق ..

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
مصافي عدن تصدر بيان توضيحي بشأن قضية فصل عدد من عمالها ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مصافي عدن تصدر بيان توضيحي بشأن قضية فصل عدد من عمالها، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مصافي عدن تصدر بيان توضيحي بشأن قضية فصل عدد من عمالها.

قد تقرأ أيضا