مقتل شيخ قبل كبير بالمعارك الدائرة بين الحوثيين وأول قبيلة تعلن تمردها عليهم

اليمن السعيد 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن تشن مليشيات الحوثي الانقلابية منذ ساعات قصفا مدفعيا عشوائيا على قرى ومنازل المواطنين في مديرية حجور بمحافظة حجة – شمال غرب اليمن.

وقال مصدر قبلي في المديرية في تصريح   أن مليشيات الحوثي تستخدم المدفعية وقذائف الهاون في اجتياح عدد من العزل في قرى العبيسة شرق منطقة ” كشر ” .

وأضاف المصدر ” أن القصف يستهدف منازل المواطنين بشكل عشوائي الأمر الذي تسبب في سقوط جرحى من المواطنين .

يأتي هذا بعد يومين من حصار المليشيات الحوثية لقرى مديرية حجور واجتياحها بالقوة بعد نقض الاتفاقات السابقة بين القبائل والحوثيين في تجنيب المديرية أي أعمال قتال.

وتدور معارك شرسة بين قبائل حجور والمليشات الحوثية التي تستخدم كل انواع الاسلحة.

ووفق المصدر فإن المعارك أسفرت عن مقتل الشيخ عثمان الدريني وهو من ابرز وجاهات بني الدريني في المديرية ومن المعارضين للحوثي كان أحد قيادة المجاميع القبلية في عاهم ايام المواجهه بين حجور، ومليشا الحوثي في العام  2011-2012.

وتسعى المليشيات إلى إخضاع قبيلة حجور – كبرى قبائل المحافظة – بالقوة والسيطرة على القرى والعزل بعد رفض أبناء القبيلة منذ 2012 دخول المليشيات الحوثية.

مقتل شيخ قبل كبير بالمعارك الدائرة بين الحوثيين وأول قبيلة تعلن تمردها عليهم ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مقتل شيخ قبل كبير بالمعارك الدائرة بين الحوثيين وأول قبيلة تعلن تمردها عليهم، من مصدره الاساسي موقع اليمن السعيد.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مقتل شيخ قبل كبير بالمعارك الدائرة بين الحوثيين وأول قبيلة تعلن تمردها عليهم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق