الارشيف / اخبار اليمن

بعد ازاحة كاميرت .. انتقاد سعودي حاد للأمم المتحدة لدورها في اليمن

اخبار من اليمن  قال سفير السعودية في واشنطن الأمير خالد بن سلمان ، ان ميلشيا الحوثي انتهكت وبشكل متكرر اتفاق ستوكهولم الذي تم توقيعه بين الأطراف اليمنية .

 ودعا الامير خالد بن سلمان في تغريدة عبر حسابه في تويتر, المجتمع الدولي لاتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان تنفيذه بالكامل لتحقيق السلام المستدام في اليمن.

وطالب الأمير خالد بن سلمان الأمم المتحدة بأن تسمي الطرف الذي أخفق في التمسك بتدابير بناء الثقة الأساسية المفضية إلى اتفاق استكهولم، وأضاف: "عليها أن تحدد بوضوح من هو المسؤول عن الهجوم على المركبة المدرعة التي كانت تحمل كبير مراقبي الأمم باتريك كاميرت".

وتابع: نحن نتعامل مع ميليشيا غير شرعية لا تهتم بالسلام أو مصير ملايين اليمنيين.. ويجب أن يواجه الحوثيون ضغوطاً دولية متزايدة من أجل إلزامهم بعدم التنصل من تنفيذ الاتفاق.

وقال إن تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة ملتزم بتنفيذ اتفاق ستوكهولم، وأضاف ولكن الميليشيات الحوثية عازمة على دعم بؤس ومعاناة الشعب اليمني .

وأضاف: "ميليشيا الحوثي لم تكتفي برفض تنفيذ اتفاق ستوكهولم لكنها قامت بعددٍ من الممارسات العدائية التي تؤكد رفضها للسلام" وأردف: "واصلوا هجومهم المسلح بما في ذلك هجمات الطائرات بدون طيار، وقصف الأحياء السكنية وإطلاق صاروخ باليستي نحو أراضي المملكة".

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
بعد ازاحة كاميرت .. انتقاد سعودي حاد للأمم المتحدة لدورها في اليمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بعد ازاحة كاميرت .. انتقاد سعودي حاد للأمم المتحدة لدورها في اليمن، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بعد ازاحة كاميرت .. انتقاد سعودي حاد للأمم المتحدة لدورها في اليمن.

قد تقرأ أيضا