الارشيف / اخبار اليمن

وزير الخارجية المغربي يصدم الجميع ويكشف عن السبب الرئيسي لإنسحاب المغرب من التحالف العربي

اخبار من اليمن قال وزير الخارجية المغربي، ناصر بوريطه، “إن بلاده شاركت في أنشطة التحالف العربي في اليمن. مؤكدا أنها غيرت لاحقا مشاركتها في هذا التحالف، بعد تقييمها للأمر”.

وأكد وزير الخارجية، في تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء، “أن بلاده لم تشارك في المناورات وبعض الاجتماعات الوزارية للتحالف العربي في اليمن”.

وعبر ناصر بوريطه، عن أسفه عن الوضع الانساني في اليمن. وقال: “يحز في النفس أن تعتبر الأمم المتحدة الأزمة في اليمن الأسوأ من نوعها في العالم”.

وفيما يتعلق بالأزمة الخليجية، قال الوزير المغربي، إن “دور بلاده المغرب في الأزمة الخليجية ليس الاصطفاف بل التقريب بين الدول”. مؤكدا أن بلاده “لا ننظر إلى العلاقات مع دول الخليج بشكل مرحلي، بل نراها استراتيجية”.

وأضاف: “علاقاتنا مع إيران كانت متذبذبة ودخلنا في العديد من الأزمات قبل قطع العلاقات معها”. مشيرا إلى أن بلاده “دخلت في تفاهمات مع إيران أكثر من مرة؛ لكن رأينا أنها دخلت في قضايا تمس مصالحنا”.

وأشار إلى أن السياسية المغربية، “قائمة على الاستقلالية والحياد”. مؤكدا أن قطع بلاده علاقاتها مع إيران لا علاقة له بالدول الخليجية”.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن السعيد
وزير الخارجية المغربي يصدم الجميع ويكشف عن السبب الرئيسي لإنسحاب المغرب من التحالف العربي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وزير الخارجية المغربي يصدم الجميع ويكشف عن السبب الرئيسي لإنسحاب المغرب من التحالف العربي، من مصدره الاساسي موقع اليمن السعيد.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وزير الخارجية المغربي يصدم الجميع ويكشف عن السبب الرئيسي لإنسحاب المغرب من التحالف العربي.